آيفون 12
آيفون - مطبات 

تخطط شركة “آبل” تاخير الاعلان عن هاتفها “آيفون 12” بسبب المشكلة تفشي فيروس كورونا المستجد, بحسب ما قال مسؤول في إحدى الشركات الموردة لآبل .

وحذر الرئيس التنفيذي لشركة “برودكوم” , “هوك تان”  المستثمرين من أن إيرادات شركته لعام 2020 ستتأثر بما وصفه التأخر الكبير في دورة المنتج، ويبدو أنه كان يقصد شركة “آبل” .

وقال هوك تان: في الربع الثالث من العام الجاري، نتوقع أن نشهد زيادة متتالية من رقمين في الإيرادات من إنتاج الجيل القادم من الهاتف لدى عميلنا الكبير للهواتف المحمولة في أمريكا الشمالية, والآن لا يتوقع رؤية هذه الإيرادات حتى الربع التالي .

وقد اعتادت شركة آبل تقديم إصداراتها الجديدة من هواتف “آيفون” خلال حدث تقيمه خلال شهر سبتمبر، مع إتاحة الجهاز عادة للطلب بعد بضعة أيام من الحدث، ثم يبدأ شحنه بعد أيام قليلة .

ويتماشي ما قاله “هوك تان” مع ما سرب حتى الآن عن وضع هاتف “آيفون 12” في ظل فيروس كورونا، وقد أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” في وقت سابق: بأن إنتاج الهاتف قد يتأخر شهر .

ويشير “هوك تون” هذا إلى أن الطراز، منخفض المواصفات من هاتف آيفون 12، قد يكون متاحًا في البداية، ثم تعمل الشركة علي اطلاق طراز خلاص السابيع الاحقة؛ في مسعى للحفاظ على ايرادات الشركة .

وسوف ياتي الهاتف بثلاثة طرز بقياس “5.4” و”6.1″و”6.7″ بوصة مع شاشة OLED، وزيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي “رام” .

تغير في تصميم “آيفون 12” : 

تشير التقارير إلى أن “آبل” سوف تغير تصميم هواتف “iPhone 12” بشكل ملحوظ هذا العام، حيث يمكن أن تشهد الهواتف عودة الإطار المعدني الذي كان موجودا في هاتف iPhone 4.

كما أفاد تقرير جديد من “بلومبرج” أن هواتف “iPhone 5G” القادمة ستحتوي على هيكل معاد تصميمه بحافات من الفولاذ المقاوم للصدأ، بدلاً من التصميم المنحني الحالي، مع جوانب مسطحة وزوايا دائرية أكثر حدة، مثل التصميم الحالي لجهاز “iPad Pro”.

نوع الشاشة في “آيفون 12” :

ومن المتوقع أن يضم طرز “iPhone 12″شاشات OLED، حيث تقدم شاشات OLED عادةً تباينًا أفضل وألوانًا أعمق مقارنةً بشاشات LCD، ولكنها تكلف أكثر .

نشرت تقارير إلى أن شركة “آبل” ستغير أحجام الشاشة قليلاً هذا العام مقارنة بسلسلة”iPhone 11″ التي أطلقتها العام الماضي، حيث سيضم هاتف”iPhone 12″ شاشة مقاسها 5.4 بوصة، وهاتف”iPhone 12″ يضم شاشة مقاسها 6.1 بوصة،
وهاتف “iPhone 12 Pro”يضم شاشة مقاسها 6.1 بوصة، وهاتف”iPhone 12 Pro Max” يضم شاشة مقاسها 6.7 بوصة .

كاميرات ثلاثية الأبعاد : 

ويتوقع من شركة “آبل” أن تكون هناك ميزة رئيسية أخرى في هواتف “iPhone 12” القادمة وهي تضمن كاميرا ثلاثية الأبعاد أكثر قوة وواقعية لتطوير أداء الواقع المعزز .

ويتوقع أن تتضمن مستشعر” Lidar” الذي جاء في جهاز” iPad Pro” الجديد، وهو ماسح ضوئي يمكنه قياس المسافة من خلال تحديد الوقت الذي يستغرقه الضوء في الوصول إلى شيء ما قبل الانعكاس .