أطعمة يوصي بتناولها بعد التمرين
أطعمة يوصي بتناولها بعد التمرين
منوعات - مطبات

أنا متأكد من أنك ستوافقني عندما أقول: إن الحفاظ على نظام المناعة لديك قوي يتطلب تناول نوع معين من الطعام. على الرغم من وجود العديد من الأسباب التي تجعلك بحاجة إلى تقوية جهاز المناعة لديك ، إلا أن أحد الأسباب الرئيسية هو أنه يساعد على منع الأمراض المعدية ،إذا كنت تتساءل عن نوع الطعام الذي يمكن أن يساعدك في الحصول على حياة صحية ، فلا داعي للقلق كثيرًا. ذلك لأننا قمنا بتغطيتك. في هذه المقالة ، سنعرض لك أفضل 10 أطعمة تحتاج إلى أخذها في الاعتبار من أجل نظام مناعة قوي.

أفضل 10 أطعمة لتقوية جهاز المناعة:

10 – الكركم

الكركم ، مصفر اللون هو واحد من أفضل 10 أغذية لدينا لبناء جهاز مناعة قوي. نحن نختارها بسبب فوائدها الصحية القائمة على الأدلة. الكركم طبي للغاية ، وذلك لأنه يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا تسمى curcuminoids.

أحد المكونات الأساسية في الكركمين هو الكركمين ، وهو مركب طبيعي مضاد للالتهابات. لذا ، من خلال استهلاك الكركم ، فإنك تميل إلى تعزيز نظام المناعة لديك.

الكركم
الكركم

9- الفطر

يحتوي الفطر على الكثير من القيم الغذائية التي يمكن أن تساعد في بناء أجهزة المناعة في الجسم. أيضا ، يمكنك تحقيق الكثير من الفوائد الصحية من خلال استهلاكها. أحدها أنها تساعد على تحسين عملية الهضم في الجسم. بصرف النظر عن ذلك ، فهي مصدر جيد لمضادات الأكسدة ، مما يساعد على الحفاظ على حياة أطول وأكثر صحة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفطر فعال أيضًا في مساعدة الجسم على مكافحة السرطان.

https://beauty-womens.net/
الفطر

8- بطاطس ارجوانية

البطاطا الأرجواني هي أيضًا واحدة من أفضل 10 أطعمة لنظام مناعة قوي. بصرف النظر عن تقوية الجسم بمضادات الأكسدة ، توفر البطاطا الأرجوانية للجسم مواد كيميائية طبيعية تسمى الأنثوسيانين ، مما يساعد على قتل السرطانات. علاوة على ذلك ، تعتبر البطاطا الأرجواني فعالة أيضًا في نسبة السكر في الدم.

البطاطا الارجوانية
البطاطا الارجوانية

7- المكسرات

المكسرات ، بما في ذلك الجوز واللوز والكاجو وغيرها الكثير ، تزود الجسم بفيتامين E والأحماض الدهنية والزنك وأوميغا 3. كما أنها توفر للجسم مادة البوليفينول ، التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة في الجسم ضد السرطان.

المكسرات
المكسرات

6- الثوم

الثوم مكمل غذائي شهير يساعد على تقوية نظام الجسم ضد الأمراض. تأتي قدرته على حماية الجسم من تركيزه العالي من مركبات الكبريتيك ، وخاصة الأليسين. إلى جانب ذلك ، فهو ضروري أيضًا للجسم ، لأنه يساعد على إبطاء تصلب الشرايين.

الثوم
الثوم

5- الشاي الاخضر

يعد الشاي الأخضر أيضًا أحد أفضل 10 أغذية لدينا لبناء جهاز مناعة قوي. يحتوي على نسبة منخفضة من الكافيين ، ويحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على منع الجسم من خطر البرد.

الشاي الاخضر
الشاي الاخضر

4- البرتقال

يعد البرتقال مصدرًا ممتازًا لفيتامين ج ، مما يساعد على تعزيز نظام الإنسان ضد أعراض البرد.

البرتقال
البرتقال

3- طماطم

يحتوي الطماطم على أفضل 10 أغذية لدينا لنظام مناعة قوي بسبب تركيزه العالي من فيتامين سي.بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الطماطم المطبوخة على الليكوبين ، مما يساعد على تعزيز نظام المناعة في الجسم ضد السرطان.

البندورة
الطماطم

2- السبانخ

السبانخ هو نوع من الطعام جيد لنظام الجسم بأكمله. يمد الجسم بفيتامين ج ، الذي يساعد على منع الجسم من أعراض البرد. بصرف النظر عن ذلك ، فهي معبأة أيضًا بالألياف ، مما يساعد على تنظيم الهضم.

السبانخ
السبانخ

1- المحار

أخيرًا ، من بين أفضل 10 أغذية لدينا لنظام مناعة قوي هو المحار. تحتوي على نسبة عالية من الزنك ، مما يساعد على حماية الجسم من الفيروسات.

المحار
المحار