الخميس, أغسطس 11, 2022

جدول المباريات

قد يعجبك أيضاً

مسلسل If You Wish Upon Me أخبرني أمنيتك الحلقة 2 الثانية مترجمة

أهلاً بكم زوارنا الكرام في موقع مطبات، نعرض لكم...

تحميل تطبيق Kinemaster أحدث إصدار برابط مباشر

ميزة الحياة في القرن الحادي والعشرين هي أن العالم ينمو...

Made In Abyss الحلقة 7 مانجا

تم تحديد الجدول الزمني للعرض الأول لمسلسل MADE IN...

الفصل 334 Black Clover مانجا

الفصل 334 Black Clover..!! سيُظهر الفصل القادم من Black...

تحميل لعبة Hitman Sniper أحدث إصدار مجاناً

هل تحب ألعاب FPS مليئة بالحركة؟ يجب أن تكون...

أمراض فصل الشتاء…أعراضها وطرق علاجها

مطبات

صحة-مطبات

يتعرض الإنسان في فصل الشتاء للعديد من الأمراض خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب سرعة انتشار الفيروسات والبكتيريا والجراثيم.

والعديد من الأمراض الفيروسية قد تتطور وتسبب أعراض لا يحمد عقباها، في حال لم يتم علاجها، والوقاية منها، لذلك يجب الاهتمام جيدًا بالصحة خلال فصل الشتاء.

وسنقدم لكم العديد من النصائح التي تمكنكم من التعامل والوقاية من أمراض فصل الشتاء:

في البداية يجب أن نتحدث عن الجهاز المناعي بأنه الواقي، والحامي للدفاع عن الجسم ضد الفيروسات، والجراثيم، والبكتيريا، والأمراض المختلفة.

وكلما كان الجهاز المناعي قوي، كلما كانت صحة الإنسان أفضل، ومن العوامل التي تساهم في تقويته تناول الغذاء الصحي، وعدم المبالغة في تناول الأدوية.

ومن أبرز الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان في فصل الشتاء

نوبات الشعور بالتعب والإرهاق في منطقة الصدر

هذا الألم له عدة أعراض ومن ضمنها الشعور بالضغط، والتعب في منطقة الصدر، ويمتد الألم إلى الكتف، والظهر، والذراع، وقد يكون الألم في الجزء العلوي من البطن.

وللوقاية من هذه النوبات يجب تدفئة الجسم، وعدم الانتقال سريعًا من الجو الدافئ إلى البارد، وشرب الماء، وممارسة الرياضة يوميًا، وتهوية المنزل بشكل دائم، والابتعاد عن الأكلات الدسمة المليئة بالدهون.

أمراض نزلات البرد والانفلونزا

وهذه الأمراض تنشأ أيضًا نتيجة ضعف المناعة في الجسم لمقاومة الفيروسات، ومن أهم أعراضها ارتفاع درجة حرارة الجسم، وسيلان الأنف، وضعف في حاسة الشم، والإرهاق، والإعياء الشديد، وأوجاع المفاصل.

ومن طرق الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا، ينصح بتناول الأغذية المليئة بفيتامين سي كالليمون، والفلفل الملون، والبرتقال، وتهوية المنزل، وتناول الخضروات والفاكهة، وغسل اليدين، وتعقيمها، وتغطية الرأس والأذنين عند الخروج من المنزل، وتناول الشوربات، والمشروبات الدافئة، كالزنجبيل، واليانسون، والبابونج.

التهاب اللوزتين والحلق

ومن أعراض هذا المرض ارتفاع درجات الحرارة، وظهور رائحة غير مرغوبة للفم، وتضخم ا لغدد اللمفاوية المتواجدة تحت الابط، وأسفل الأذن، الشعور بألم بالحلق عند البلع.

ومن طرق الوقاية من هذه الالتهابات، عدم الجلوس بالأماكن التي يكثر فيها التدخين، وتتناول المشروبات الدافئة، والابتعاد عن المشروبات الباردة، وأخذ المسكنات، والعلاجات، وتغطية الأنف، والرأس، والأذنين، وتناول الأعشاب الدافئة.

آلام شديدة بالعظام والمفاصل

مع اشتداد البرد القارص يعاني الكثير من ألم وأوجاع بالمفاصل، ويصاحبه عدم قدرة على النوم، والحركة بشكل طبيعي، والشعور بتصلب المفاصل.
وللوقاية من مثل هذه الأوجاع، يجب الإكثار من شرب المياه، والعصائر الطبيعية والمحافظة على تناول الغذاء الصحي، وممارسة التمارين الرياضية، وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، وتدفئة القدمين، وارتداء حذاء طبي.

النوبات القلبية الحادة
الكثير من الدراسات أكدت على أن الإصابة بالنوبات القلبية تزداد خلال فصل الشتاء مقارنة بباقي فصول السنة، وذلك نتيجة لنقص الأكسجين الممتد لعضلة القلب.
ومن أعراض النوبة القلبية، الشعور بألم وضغط شديد في منطقة الصدر، وامتداد الآلام إلى الكتف، والذراع، والظهر، والبطن، وقد يمتد إلى إغماء، وتعرق شديد.
ومن طرق الوقاية ن هذه النوبات، تدفئة الجسم، وممارسة رياضة المشي، والابتعاد عن التدخين، وتهوية المنزل، وممارسة رياضة المشي.