أنور قرقاش
أنور قرقاش : الاقتصادان الإماراتي والهندي يتمتعان بديناميكية تعزز المنافع المتبادلة
سياسي - مطبات

قال أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة: “تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة والاقتصاد الهندي بديناميكية تزيد من المنافع المتبادلة، من خلال اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، تحاول الدول زيادة تجارتها إلى 100 مليار دولار أمريكي في 5 سنوات وتعزيز الاستثمار والابتكار”.

ونشر قرقاش، عبر حسابه على تويتر، تعليقا على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإماراتية والهندية: “إن بلاده تتبنى توجها راسخاً لتعزيز شبكة علاقاتها المتوازنة والعمل بروح التعاون والثقة مع كافة الدول”.

وتابع : “تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على أجندة الاستقرار والازدهار لترسيخ مكانتها كشريك موثوق به”، مؤكداً: “تتخذ دولة الإمارات مقاربة قوية لتعزيز شبكة العلاقات المتوازنة والعمل بروح من التعاون والثقة مع جميع الدول”.

وأضاف: “ان القمة الافتراضية التي جمعت الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى تغير العلاقة الى نطاق واسع من العمل والاستثمار في المستقبل”.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، شهد الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء الهندي توقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات والهند.

وتابعت الوكالة: “تمثل الاتفاقية بداية حقبة جديدة من التعاون الاقتصادي القائم على المصالح المشتركة بين البلدين الشريكين، وتعزز الروابط التاريخية بينهما، والوصول المتبادل إلى الأسواق، والفرص الاقتصادية والاستثمارية، كما تفتح الاتفاقية آفاقًا أوسع من التعاون الاستراتيجي، تزيد التجارة الهيكل غير النفطي إلى أكثر من 100 مليار دولار في 5 سنوات”.