استوحى مقدمو برنامج “ذا كاسبرز” الكوميدي وهم عبارة عن خمسة شباب إماراتيين فكرة لعبة الحبار من المسلسل الكوري Squid Game  وهو الذي احتل الصدارة على منصة نتفليكس للمسلسلات والبرامج التلفزيونية والأفلام من جميع أنحاء العالم، حيث نظم الشباب أول تحدي للعبة الحبار في دبي.

إطلاق النسخة الإماراتية من “لعبة الحبار” في دبي

حيث حصدت الحلقة التي تم نشرها عبر حساب البرنامج (The Cuspers) على منصة يوتيوب العالمية أكثر من أربع آلاف مشاهدة بمجرد مرور الساعات الأولى لبثها، في حين قام فريق العمل باستضافة حوالي 31 مشترك ليتنافسوا جميعهم للفوز بجائزة نقدية فقط لمن يحصل على المركز الأول فقط.

ويضم التحدي خمس جولات تعمل لجنة تحكيم اللعبة من خلالها على اختيار الأفضل بين المتنافسين واستبعاد الخاسرين عبر إطلاق كرات الطلاء الملونة ولشهيرة في لعبة البينتبول paintball.

وذكر مطر المهيري، أحد الأعضاء في برنامج ذا كاسبرز، أن كل ما تم عرضه أثناء حلقة لعبة الحبار هو لأغراض ترفيهية فقط  ونوه إلى ضرورة التزام جميع الأعضاء بكافة قواعد السلامة التي تم ذكرها قبل بدء التحدي.

وأضاف المهيري، ” الفكرة جاءت من متابعتنا للمسلسل والذي لاقى شهرة واسعة وغير مسبوق بين الشباب في دولة الإمارات وحول العالم ما دفعنا لإعداد وتصوير حلقة خاصة باللعبة المشهورة لعبة الحبار، والمكونة من خمسة مراحل، وتشمل مراحل المسابقة على اللعبة الأولى بعنوان «ضوء أخضر، ضوء أحمر» ولعبة «شد الحبل»، ولعبة «قفز جسر الزجاج»، ولعبة «التيلة»، انتهاء بلعبة «قرص العسل».”

مسلسل لعبة الحبار Squid Game

وتحكي أحداث المسلسل قصة عدد من المتنافسين الذين يمرون بضائقة مالية فيلجئون إلى ممارسة ألعاب الأطفال الشعبية ولكن بعواقب وخيمة، رغبة منهم في الحصول على جوائز نقدية كبيرة. وتتألف السلسة من 9 تم عرضها خلال سبتمبر الماضي والتي اتصفت بالرمزية الاجتماعية والعنف حيث سلطت الضوء على الوجه البائس للمجتمع  في كوريا الجنوبية وذلك من خلال تصوير الفئات المهمشة كمهاجر هندي وآخر هارب من كوريا الشمالية.

لعبة الحبار

عن البرنامج

برنامج ذا كاسبرز هو عبارة عن برنامج كوميدي هدفه الترفيه يقدمه خمسة من الشباب الإماراتيين. تتراوح مدة حلقاته ما بين العشر دقائق حتى النصف ساعة. وجاءت  فكرة التسمية من المعنى اللغوي للكلمة وهم الأشخاص الذين ولدوا خلال الثلاث إلى الخمس سنوات من بداية أو نهاية جيل. ويرمز هنا إلى الشباب الذين ولدوا في فترة أواخر التسعينات.

إقرأ أيضا: محمد هنيدي يطلق برنامجه الكوميدي الجديد (هنيدي شو) عبر قناة المحور المصرية