اندرتيكر
رياضة - مطبات 

أسطورة المصارعة الأمريكي مارك ويليام كالاوي، المعروف بـ The Undertaker ” أندرتيكر ” ،أعلن في تصريحات له قال فيها أنه “لم يبق لديه شيء لإنجازه” في الحلبة، حسبما ذكرت صحيفة ” Mirror” البريطانية.

ووفقا لما ذكرته “ميرور”، أعلن أسطورة المصارعة، الأمريكي مارك ويليام البالغ من العمر 55 عامًا في الحلقة الأخيرة من سلسلته الوثائقية  “The Last Ride”.

من هو أندرتيكر ؟

مارك ويليام كالاوي (بالإنجليزية: Mark William Calaway)‏ (من مواليد 24 مارس 1965)، المعروف باسم الحلبة أندرتيكر أندرتيكر (بالإنجليزية: The Undertaker)‏، هو مصارع أمريكي محترف مُعتزل حالياً .

بدأ الأندرتيكر مسيرته للمصارعة في اتحاد USWA في عام 1987، وانضم بعد ذلك إلى اتحاد وورلد تشامبيونشيب ريسلينغ WCW في عام 1989، في عام 1990 لم يجدد اتحاد وورلد تشامبيونشيب ريسلينغ عقده مع الأندرتيكر، في نوفمبر من نفس العام انضم كالوي إلى اتحاد WWE) WWF حالياً)، يعتبر الأندرتيكر سابقاً أحد أكبر مصارعي الاتحاد،، وهو المصارع الوحيد الذي ظهر في أول حلقة من راو وهو لازال يعمل مع الاتحاد حتى يومنا هذا، بطل العالم 7 مرات (حصل على حزام الاتحاد 4 مرات، وحزام العالم للوزن الثقيل 3 مرات) وحصل على بطولة الهاردكورد وبطولة الثنائي ست مرات وبطولة USWA Texas Title وبطولة USWA Unified Heavyweight بطل رويال رامبل 2007 خسر مبارتين فقط برسلمينا برصيد (2–25) ويعتبر عند الكثير أفضل مصارع مر بتاريخ المصارعة الحرة بصفة عامة wwf،wwe وهو يعتبر من أشهر مصارعي العالم ويتصل اسم الأندرتيكر بعدة مباريات دموية مثل زنزانه الجحيم ومبارة النيران والتابوت ومباريات الدفن حي. كما يلقب الان بلظاهرة ويعتبر من أعظم المصارعين في تاريخ المصارعة وWWE على حد سواء.

بداية مسيرته (1987)

ظهر  أندرتيكر في اتحاد بطولة العالم للمصارعة WCW تحت اسم ” تكساس ريد”، صارع وخسر أول مباراة له ضد المصارع بريزر برودي، في عام 1988 بعد سنة ترك WCWA، بعد المصارعة الحرة ملك الحلبة زعم البطولات الـWCCW انضم إلى اتحاد CWA (الذي أصبح لاحقاً USWA) وصارع فيه بعدة شخصيات، في الأول من أبريل في عام 1989 حصل على أول حزام للمحترفين، حزام USWA Unified World Heavyweight Championship بعد فوزه على جيري ” ذا كينج ” لولير، تحت اسم ” Master Of Pain”.و تحت اسم ” The Punisher” وفي الخامس من أكتوبر 1989 فاز بـ WCWA Texas Heavyweight Championship بعد فوزه على إيرك إمبري. أول ظهور معروف له كان في اتحاد بطولة العالم للمصارعة عندما عرف هناك باسم ” Mean Mark Callous “، صارع في فريق (the Skyscrapers–ناطحات السحاب) مع المصارع دان سبيفي وبمدير الأعمال تيدي لونج. دخل الفريق عداوة ضد فريق ” the Road Warriors ” واستطاعوا هزيمتهم، ليس في المباراة ولكن عندما ضربوهم بعدها، في ذلك الوقت، لم يستطع أي أحد السيطرة على ذا رود واريورز قبلهم… ويبدوا أنه كان مخطط لفريق ” the Skyscrapers ” أن يحصلوا على دفعة قوية، لكن العضو الثاني في الفريق دان سبيفي ترك الـWCW قبل أنتهاءالعداوة. بعد ذلك، وبإدارة بول هيمان، شق كالوي طريقه من خلال بعض المصارعين مثل براين بيلمان وجوني آيس.

أشهر مبارياته

في بطولة العالم للمصارعة مباراته ضد لوكس لوجر على بطولة NWA United States Championship في مهرجان The Great Amrican Bash، الذي خسر فيها بعد أن نفذ لوجر حركة كلوثز لاين عليه وثبته. رفض اتحاد بطولة العالم للمصارعة تجديد عقده بعد هزيمته في مباراة غير متلفزة من المصارع الأسطورة ستينج في الأول من سبتمبر عام 1990 في الـHouse Show. بعد ذلك صارع في NJ قليلا باسم “”Mean” Mark Callous، إلى أن وقّع عقداً مع اتحاد الـ WWF في أواخر عام 1990.

أبرز إنجازات أندرتيكر

  1. أفضل موسيقى دخول (1997)
  2. أفضل وشم (1997)
  3. أفضل لحظة في السنة (2010) ضد شون مايكلز رسلمينيا 26
  4. أفجع لحظة في السنة (2011) الإفلات من حركة تومبستون من تربل اتش رسلمينيا 27
  5. الأكثر إخافة (1994)
  6. أفضل ضغينة في السنة (2015) ضد بروك ليسنر
  7. أفضل مباراة في السنة (1998) ضد مانكايند في القفص
  8. أفضل مباراة في السنة (2009) ضد شون مايكلز رسلمينيا 25
  9. أفضل مباراة في السنة (2010) ضد شون مايكلز رسلمينيا 26

 

البطولات

  1. البطولات في الـWWE
  2. بطولة WCW للفرق (مرة واحدة) كين
  3. بطولة العالم للوزن الثقيل (3 مرات)
  4. بطولة WWE (4 مرات)
  5. بطولة الهاردكور (مرة واحدة)
  6. بطولة WWE للفرق (6 مرات) : ستيف أوستن (مرة)، بيغ شو (مرتان)، ذا روك (مرة واحدة)، كين (مرتان)
  7. مباراة الرويال رامبل (2007)
  8. مباراة اليمينيشن تشامبر (2008)

الألقاب

  1. الظاهرة
  2. الإمريكي الشرير
  3. الشيطان الأحمر
  4. الرجل الميت
  5. الشر الكبير
  6. سيد/أمير الظلام
  7. شيطان وادي الموت
  8. ضمير اتحاد WWE
  9. أسطورة رسلمينيا
  10. الحانوتي
  11. ساحر الموت
  12. حاصد الأرواح
  13. الأخير الخارج عن القانون