بيلاروسيا تبرم أول صفقة أخشاب إلى الإمارات العربية المتحدة
سياسي - مطبات

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى عالمياَ في نسب التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، منذ بدء عمليات التطعيم في عام 2020، حتي 3 فبراير 2022.

ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة، بلغ إجمالي عدد اللقاحات المقدمة 23.69 مليون جرعة.

وفقًا للمنصة “our world in data”، تجاوزت الإمارات العربية المتحدة دول العالم بعيدًا عن المركز الثاني من حيث تطعيم سكانها ضد الفيروس.

وأما في 3 فبراير، بلغ التطعيم في الإمارات 99٪ من السكان، تلقى 93.45٪ جرعتين من اللقاح، في حين تلقى 5.54٪ جرعة واحدة.

وتعتبر الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أوائل الدول في العالم التي قامت بتطعيمات شاملة منذ ديسمبر 2020، كما قامت بتطعيمات للسياح الذين يأتون إلى البلاد ويريدون التطعيم.

ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن المجلس الأعلى للأمن القومي والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة، بلغ إجمالي عدد اللقاحات المقدمة 23.69 مليون جرعة.

ومن ناحية أخرى، بلغ العدد الإجمالي لاختبارات الهالة منذ بداية الوباء حتى نهاية 5 فبراير حوالي 127.64 مليون اختبار وفقًا للأرقام الرسمية.

وكانت دولة الإمارات من أوائل الدول التي تشهد انتعاشا اقتصاديا متسارعا بعد انتشار الوباء في جميع أنحاء العالم، وأظهرت قوة في مواجهة التحديات الصحية التي تواجه الاقتصاد المحلي.

وأما في المرتبة الثانية بعد دولة الإمارات العربية المتحدة كانت البرتغال، التي تطعيم 94.30٪ من إجمالي السكان، مع 90.57٪ يتلقون جرعتين و 3.73٪ يتلقون جرعة واحدة.

وأما على مستوى العالم ككل تلقى ما مجموعه 61.3٪ من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح COVID-19، في حين تم إعطاء 10.16 مليار جرعة في جميع أنحاء العالم ويتم الآن إعطاء 19.8 مليون جرعة يوميًا.

ويستخدم سجل التطعيم الخاص بالمنصة “our world in data” أحدث الأرقام الرسمية من الحكومات ووزارات الصحة حول العالم.

وتستند التقديرات السكانية لتدابير نصيب الفرد إلى توقعات الأمم المتحدة للسكان في العالم؛ وتستند فئات الدخل إلى تصنيف البنك الدولي.