الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة العاشرة عالمياً والأولى إقليمياً في قوة التأثير
سياسي - مطبات

وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمي لعام 2022، احتلت دولة الإمارات المرتبة العاشرة في العالم وأول نفوذ إقليمي يعزز مكانتها كواحدة من أكبر دول المنطقة والعالم.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، ارتفعت دولة الإمارات إلى المركز 15 في العالم في الترتيب العام للمؤشر اليوم، بعد الانتهاء من 17 في عام 2021 للحفاظ على ريادتها الإقليمية والبقاء على رأس دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خاصة بعد تقدم التصنيع في جميع المؤشرات الرئيسية و المؤشرات الفرعية لأول مرة في تاريخها.

وبهذه المناسبة أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن “دولة الإمارات تحتل المرتبة العاشرة على مستوى العالم والمركز الإقليمي الأول من حيث مقاومة التأثير في مؤشر القوة الناعمة يعكس المكانة العظيمة التي حققتها والخير”.

وأضاف: “اختار أكثر من 100,000 شخص من جميع أنحاء العالم دولة الإمارات العربية المتحدة كأول دولة على المستوى الإقليمي والخامس عشر عالمياً في مؤشر الطاقة الناعمة العالمي لعام 2022، كما احتلت بلادنا الحبيبة المرتبة العاشرة في العالم من حيث التأثير، حضورنا العالمي آخذ في الازدياد وتأثيرنا الإيجابي واضح”.

وأكد بن راشد أن تقدم الدولة في جميع المؤشرات والمؤشرات الفرعية الرئيسية يرجع إلى تفرد نموذجها، وأشار إلى أن “القوة الناعمة الحقيقية لدولة الإمارات تكمن في نموذجها التنموي الذي يوحد الشرق والغرب، ويجمع أفضل الأفكار والعقول، ويجمع الناس من جميع الأجناس معًا لخلق أفضل تجربة تنموية في العالم”.

كما قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتطوير المؤشر، الذي جمعته مؤسسة British Brand Finance Foundation، من خلال إجراء مقابلات مع آراء أكثر من 100,000 شخص من 101 دولة لتقييم مختلف جوانب القوة الناعمة والتأثير الإيجابي، ارتفعت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المركز الخامس عشر في العالم، من 17 في عام 2021، بزيادة سنوية بأكثر من 11٪.