الإمارات العربية المتحدة تعزز فرص الشراكة الاقتصادية مع مالطا وإيطاليا
سياسي - مطبات

أعلنت وزارة الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الجمعة، عن البدء في تنفيذ اتفاقية التعاون والدفاع المشترك بين فرنسا والإمارات، وذلك من خلال مواجهة المحاولات الإرهابية لاستهداف دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية على حسابها على تويتر: “زار اللواء صالح العامري قائد العمليات المشتركة اليوم قيادة أفراد القوات المسلحة الفرنسية في باريس، حيث التقى اللواء فيليب سنجارا قائد العمليات الفرنسية المشتركة والجنرال لوران ماربوف، مدير إدارة التعاون الدولي، حيث ناقش الجانبان تنفيذ اتفاقية التعاون والدفاع المشترك”.

وأضافت: “أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن البدء في تنفيذ اتفاقية التعاون والدفاع المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية لاستهداف المحاولات الإرهابية الفاشلة لاستهداف دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأكدت فرنسا بأنها على أهبة استعدادها للقيام بمهمات جوية في المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة صباح يوم الجمعة ردا على هجمات الحوثيين في يناير الماضي.

ونشرت بارلي عبر حسابها على تويتر: “ستشارك طائرات الرافال التابعة لقواتنا الدائمة في أبوظبي في عمليات المراقبة ورصد واعتراض حين تستدعي الحاجة”.

وأوضحت الوزيرة الفرنسية إلى أن الهدف من هذه العمليات هو “حماية المجال الجوي الإماراتي من أي محاولة للاختراق”.

وقد تلقت الإمارات دعماً كبيراً من واشنطن، ستستخدم الولايات المتحدة طائرات الجيل الخامس في الإمارات العربية المتحدة وترسل مدمرات لمساعدة البحرية الإماراتية على التعامل مع هجمات الحوثيين.