كشف  الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حقيقة دخول مصر منطقة حزام الزلازل، وذلك بعد تداول أنباء على مواقع التواصل تفيد بذلك، حيث انتشرت حالة من الفزغ بين المواطنين.

البحوث الفلكية تكشف حقيقة دخول مصر منطقة حزام الزلازل

ورد القاضي على هذه الانباء، قائلا إن كل الحديث عن أن مصر تقع في منطقة حزام الزلازل به العديد من المغالطات، حيث أن مصر وشمال إفريقيا ليست منطقة حزام الزلازل.

وأكد القاضي خلال حديثه في برنامج مساء دي إم سي، الذي يعرض عبر قناة دي إم سي، أن مصر ليست واقعة ضمن منطقة حزام الزلازل، مشيرا إلى أن هذه المنطقة معروفة على مستوى العالم.

وأضاف جاد، أن مصر منطقة آمنة وتقع خارج منطقة حزام الزلازل، مشيرا إلى أن هناك بعض الزلازل التي تحدث في مصر، ولكن 80% منها لا يشعر بها السكان.

واختتم حديثه قائلا إن المناطق التي تشهد حدوث زلزال في مصر معروفة، حيث يقع أغلبها في شمال البحر الأحمر وخليجي العقبة والسويس، وهي مناطق بعيدة عن المناطق السكنية، وبالتالي يكون الشعور بالزلازل قليل، موضحا أن الزلازل التي تشهدها مصر في الغالب لا تزيد عن 3 درجات ونصف.

العالم الهولندي يثير الجدل بتغريدة جديدة عن زلزال الايام المقبلة

في سياق متصل، أثار العالم الهولندي فرانك هوجريتس، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، حيث حذر من حدوث زلزال جديد في الفترة بين 25 و 26 فبراير  2023.

تحذير من زلزال مدمر أول مارس

وقال فرانك عبر تويتر: ” من المحتمل وقوع أنشطة زلزالية ليست بكبيرة خلال يومي 25 و26 من فبراير، واستطرد  حديثه قائلا: ” أول مارس سيشهد زلزالا حرجا”.

اقرأ أيضا: العالم الهولندي يثير الجدل بتغريدة جديدة عن زلزال الايام المقبلة: ” سيكون حرجا”

اقرأ أيضا: زلزال الصين يتصدر التريند.. القصة كاملة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الخاص بـ البحوث الفلكية تكشف حقيقة دخول مصر منطقة حزام الزلازل، حيث قدمنا لكم حقيقة تعرض مصر لزلزال خلال الفترة المقبلة، وهل مصر معرضة للزلازل بشكل عام؟.. إلى اللقاء في موضوع جديد فقط وحصريا عبر موقع مطبات.