الرئيسية اجتماعي السعودية تُصدر قرارًا حول إلغاء حجز الحجاج من داخل البلاد

السعودية تُصدر قرارًا حول إلغاء حجز الحجاج من داخل البلاد

السعودية

أصدرت وزارة الحج السعودية اليوم السبت قرارا بشأن حجاج الداخل وقالت إنه إذا كان المرشح حاجاً داخل المملكة العربية السعودية وألغى حجزه يمكنه استرداد المبلغ.

وتابعت: “في حال إلغاء الشخص الذي تم ترشيحه للحج من داخل السعودية، للحجز، فإن خدمة استرجاع المبلغ تتم بعد الانتهاء من مرحلة التسجيل واختيار المرشحين”

وأوضحت الوزارة في بيانها الصحفي أن الفاتورة ستلغى تلقائيًا في حالة عدم قيام المرشح بدفع تكاليف الباقة وأنه سيتم تعيين آخر مكانه.

وقالت إنه لا يوجد خيار لتغيير الباقات أو إضافة مرافقين لكن هناك خيار “إدارة الحجز من خلال الاستعلام عن الباقة وتأكيد الحجز أو إلغائه”.

وبخصوص إصدار الفاتورة واستعداد المرشح لإلغاء أحد المرافقين أوضحت الوزارة إمكانية ذلك، مؤكدة أنه لا يمكن إعادتها مرة أخرى.

أصدرت وزارة الحج إخطارا لجميع الذين لم يفزوا بفاتورة محدثة، أن هناك “فرصة لاحقة بالفرز التالي، عندما تتوفّر مقاعد بديلة أو إضافيّة”.

وفي وقت سابق ، حذرت وزارة الداخلية السعودية من فرض عقوبات على أي شخص ينقل أشخاصًا غير مرخص لهم لأداء فريضة الحج، بما في ذلك الحبس لمدة تصل إلى 6 أشهر وغرامة تصل إلى 50 ألف ريال لكل شخص.

وقالت الوزارة في بيان له إنه “فيحال كان الناقل وافدًا يتم ترحيله بعد تنفيذ العقوبة الصادرة بحقه، ويُمنع من دخول السعودية وفقًا للمدة المحددة نظامًا، والمطالبة قضائيًا بمصادرة المركبة المستخدمة في النقل إذا كانت ملكيتها عائدة للناقل أو المتواطئ أو المساهم في المخالفة، والتشهير بالمخالف”.

Exit mobile version