الرئيسية مرأة العناية بالبشرة الجافة خلال فصل الشتاء

العناية بالبشرة الجافة خلال فصل الشتاء

صحة وجمال-مطبات

البشرة الجافة تحتاج إلى عناية خاصة طوال آيام السنة، وتحتاج إلى اهتمام أكبر خلال فصل الشتاء، حيث أن البرودة في الجو تتسبب في زيادة جفاف البشرة.

ومن أهم النصائح للحفاظ والعناية بالبشرة الجافة خلال فصل الشتاء

مواجهة برد الشتاء والعناية بالبشرة الجافة

الحفاظ على دفء الجسم وعدم تعرضه للبرودة يحمي البشرة بشكل كبير، ويتم ذلك من خلال ارتداء القفازات، والأوشحة، والملابس الدافئة، والحفاظ على عدم التعرض للبرودة بشكل كبير.

جهاز ترطيب الهواء

من النصائح الغريبة بهذا الشأن بأن قضاء الكثير من الوقت داخل المنزل الدافئ قد يتسبب في جفاف البشرة أيضًا، ويقترح العديد من الخبراء بضرورة تشغيل جهاز مرطب للهواء في المناطق الأكثر استخدام بمنزلك بهدف تجديد الهواء.

استخدام الكريمات المرطبة للعناية بالبشرة الجافة

استخدام مرطبات الهواء يساعد أيضًا في علاج البشرة الجافة؛ لإنها تحتوي على حمض اللاكتيك، أو لاكتات الأمونيوم.

تجنب استخدام الصابون

سواء كنت تستخدمين صابون الوجه، أو صابون مزيل العرق والصابون المعطر فإنك تعرض بشرتك للجفاف أكثر؛ لإنها تحتوي على الكحول الذي يزيل الرطوبة من بشرتك.

شرب الكثير من الماء

الماء يساعد على زيادة رطوبة البشرة، وينصح بشربه بانتظام في الشتاء، حتى لو لم تكن تشعر بالعطش، وبالإضافة لذلك تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين بصورة كبيرة.

احذر الملابس الصوفية

الصوف يعتبر من الألياف الخشنة، ويؤثر بشكل كبير على البشرة الجافة والحساسة؛ لذلك تقترح الكثير من الدراسات العلمية على ارتداء الملابس الناعمة التي تساعد البشرة على التنفس وتجدد حيويتها بشكل كبير.

المصدر: صحيفة الغارديان البريطانية

[AlbaSportTable]
Exit mobile version