بيلاروسيا تبرم أول صفقة أخشاب إلى الإمارات العربية المتحدة
سياسي - مطبات

أكدت “القابضة”، وهي شركة استثمارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإمارة أبوظبي، أنها حصلت على موافقة من البنك المركزي الإماراتي لإطلاق منصتها المصرفية الرقمية الجديدة تحت مسمى “WIO”.

وفقًا لمنصة “وام”، ستطلق القابضة وبنك أبوظبي الأول وألفا ظبي القابضة واتصالات منصة الخدمات المصرفية الرقمية.

وستعزز منصة “WIO”، التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها، مكانة العاصمة الإماراتية المتنامية كمركز عالمي رائد للخدمات المالية في مجال الخدمات المصرفية الرقمية.

وستقدم “WIO” لعملائها في البلاد خيارًا للخدمات المصرفية الرقمية المتكاملة مع منتجات وخدمات مصممة خصيصًا لاحتياجاتهم ومصممة وفقًا لاحتياجاتهم تحت إشراف خبراء التكنولوجيا المالية العالمية, المهنيين المصرفيين والمتخصصين في التكنولوجيا.

وستطلق “WIO”، قريبًا تجربة ستزود الشركات الصغيرة والمتوسطة في البداية بتجربة تفاعلية ومبتكرة تلبي احتياجات العملاء، مع التركيز على الأمان والشفافية وسهولة الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها.

ويصل إجمالي رأس المال المستثمر في منصة “WIO” المصرفية الرقمية إلى 2.3 مليار درهم بالإضافة إلى المساهمة العينية، تساهم القابضة (ADQ) وألفا ظبي القابضة، إحدى أسرع المجموعات الاستثمارية نمواً في الشرق الأوسط، بحصة إجمالية إجمالية تبلغ 65% إلى جانب “اتصالات”، إحدى مجموعات الاتصالات والتكنولوجيا الرائدة في العالم بحصة تصل إلى 25%، وبنك أبوظبي الأول (فاب)، أكبر بنك في بنك أبوظبي الأول الإمارات العربية المتحدة وواحدة من أكبر المؤسسات المالية وأكثرها أمانًا في العالم، بحصة استراتيجية تبلغ 10٪.

ويشرح اسم “WIO” الذي يلفظ بصيغة “وي-أو”، الغرض من نشاط الشركة الجديد لفتح مسارات جديدة لآفاق أبعد، حيث يشير الحرف W إلى شكل الطريق والمسار الذي توفره لك منصة Wio رقميًا، ويمثل الحرف i البيانات، بينما يعبر الحرف O عن النتائج.