وزارة الداخلية تعلن عن أخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني .. وما هي عقوبته ؟
اجتماعي - مطبات 

طالبت وزارة الداخلية المواطنين أصحاب المركبات المالكي بكافة أنواعها لسرعة التوجه بالمركبة إلى إدارات المرور على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني قبل انتهاء الموعد المحدد.

وصرحت الوزارة في بيان رسمي، إنه تيسيراً على المواطنين يمكن تقديم طلب إصدار ملصق إلكتروني وسداد الرسوم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص عبر موقع وزارة الداخلية : https://moi.gov.eg/.

ما هو آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني ؟

أعلنت وزارة الداخلية على مستوى جمهورية مصر، تواصل استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، الذي يعتبر خطوة مهمة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة حيث يستمر العمل بوحدات المرور لحين الانتهاء من تركيب الملصق الإلكتروني، من الفترة الصباحية حتى 8 مساءً، وحتى انتهاء المدة المحددة، 30 مارس.

ما هي عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني ؟

تنص المادة رقم 25 من قانون المرور : “يجب على كل مركبة تركيب ملصق إلكتروني، وتحدد اللائحة التنفيذية تكاليف إصداره، وشروط استخدامه، ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني صالحاً على الأقل للاستخدام دائماً وفقاً للغرض منه، ولا يجوز أن تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو التلاعب به، ويتم توقيع الغرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف مع سحب التراخيص لحين تركيب الملص، على السيارات المخالفة للقانون”.