أميرة الطويل تحتفل في اليوم الوطني السعودي الـ 90 باغنية وطنى الحبيب .. "روحى وما ملكت يداه"
اجتماعي - مطبات 

قامت سيدة الاعمال السعودية أميرة الطويل بنشر تغريدة عبر حسابها الرسمي علي تويتر, بمناسبة الاحتفال اليوم الوطني السعودي الـ 90 2020 وأستذكرت فيها كلمات أشهر الاغاني الوطنية.

أصدر الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود ، يوم الأحد الموافق 19 سبتمبر 1932 ، مرسومًا ملكيًا بتغيير اسم “المملكة الحجازية نجد” إلى “المملكة العربية السعودية”.

ونص المرسوم أيضًا على إعلان يوم الخميس 23 سبتمبر 1932 يومًا لتوحيد المملكة، وسيتم تحديده لاحقًا باعتباره اليوم الوطني السنوي.

أقرا المزيد :

ما سر بكاء الفنانة احلام خلال حفل اليوم الوطني السعودي الـ 90 .. تعرف علي السبب

في 15 يناير 1902 ، تمكن الملك عبد العزيز آل سعود ، مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة وأول ملك لها ، من استعادة مدينة الرياض عاصمة أجداده ، مواصلاً مساعيه لتوحيد المملكة.

نجح في توحيد العديد من المناطق على مدار 30 عامًا ، منها جنوب نجد ، سدير ، الوشم ، القصيم ، الأحساء ، عسير وحائل. تلا ذلك ضم منطقة الحجاز ، قبل أن يتم توحيد منطقة جازان بشكل نهائي عام 1930.

وبعد صدور الأمر الملكي, عمت الفرحة بين أبناء المملكة وأقيمت الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد.

وثقت صحيفة أم القرى في عددها الصادر يوم الجمعة 22 جمادى الأولى 1351 هجرية، مظاهر احتفال الشعب السعودي في اليوم الوطني السعودي الأول لدولته، واصفة إياه بأنه “يوم لا يُنسى سيبقى فخرًا كبيرًا في التاريخ. كما تنبض قلوب السعوديين بفرح وسرور، ورفعت وجوههم بوادر الفرح والسرور ”.

كلمات اغنية “وطنى الحبيب”

تتضمن كلمات الاغنية “روحي وما ملكت يداي فداه وطني الحبيب وهل احب سواه وطني الذي عشت قد عشت تحت سمائه وهو الذي قد عشت ثراه منذ الطفولة قد عشقت ربوعه إني أحب سهوله ورباه في كل لمحة بارق أدعو له في ظل حام عطرت ذكراه وطني الحبيب وهل احب سواه”.