انفجار بيروت .. يؤدي إلي وفاة مئات القتلي والجرحي وهدم المباني
انفجار بيروت - مطبات 

قال وزير الصحة : إن “انفجار بيروت” والذي حدث في العاصمة اللبناية أدى إلي مقتل المئات وأصابة أكثر من 2500 أخرين, ولم يتضح بعد سبب الانفجار في منطقة الميناء, أظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت عمودًا من الدخان متبوعًا بسحابة فطر كبيرة.

يقال أن المستشفيات غارقة في المباني وتدمير العديد من المباني, وقال مدير الأمن الداخلي اللبناني إن الانفجار وقع في منطقة بها مواد شديدة الانفجار.

أفاد صحفي كان متواجد في مكان الحادث أثناء “انفجار بيروت” عن جثث وأضرار جسيم، بما يكفي لإخراج الميناء من العمل, يأتي الانفجار في وقت حساس للبنان، مع أزمة اقتصادية تثير الانقسامات القديمة, وتتصاعد التوترات أيضا قبل صدور الحكم يوم الجمعة في محاكمة بشأن مقتل رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري عام 2005.

تشير بعض التقارير إلى أن الانفجار ربما يكون حادثًا. أفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية عن اندلاع حريق في ما أسماه مستودع متفجرات في الميناء قبل الانفجار.

وأظهرت وسائل الإعلام المحلية وجود أشخاص محاصرين تحت الأنقاض, ووصف أحد الشهود الانفجار الأول بأنه يصم الآذان، وأظهرت لقطات فيديو سيارات محطمة ومباني مدمرة نتيجة للانفجار.

وقالت الرئاسة على تويتر إن الرئيس ميشال عون دعا إلى اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للدفاع. وقال رئيس الوزراء إن الأربعاء أعلن يوم حداد.

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إن الحكومة “مستعدة لتقديم المساعدة والدعم” بينما قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إن فرنسا مستعدة أيضا لتقديم المساعدة.