برنامج cisco packet tracer

Packet Tracer هي أداة مفيدة لمحاكاة الشبكات من Cisco ، إنه برنامج رائع مصمم لإرشاد المبتدئين حول شهادات الشبكات مثل CCNA .

يسمح البرنامج للطلاب بتجربة سلوك شبكة النظام. نتيجة لذلك يمكن للطلاب التفكير في أسئلة متنوعة واستكشاف سيناريوهات متعددة. مقارنةً بـ PuTTY و Tera Term و GNS3 فإن هذا البرنامج أسهل في التنقل ويقدم قيمة جيدة مقابل المال.

على مر السنين أصبح Packet Tracer جزءًا مهمًا من مجموعة برامج نظام Cisco. إنها أيضًا جزء لا يتجزأ من أكاديمية الشبكات.

باستخدام هذه الأداة يمكن للطلاب اكتساب تجربة تعليمية شاملة بالإضافة إلى ذلك فهو يدعم العديد من إمكانات التقييم والتصور والتأليف والتعاون والمحاكاة لضمان التعلم الخالي من المتاعب لمفاهيم تكنولوجيا المعلومات المعقدة.

برنامج cisco packet tracer

يعد تنزيل برنامج Cisco Packet Tracer خيارًا شائعًا بين المطورين وطلاب تكنولوجيا المعلومات حول العالم تم تطوير البرنامج بواسطة Cisco Systems كجزء أساسي من Networking Academy ويثبت أنه مفيد جدًا لتشغيل عمليات محاكاة تكوين الشبكة .

يستخدم هذا البرنامج الشامل متعدد الأوجه المحاكاة لتأكيد النظريات والمفاهيم والمعرفة العملية والأفكار.

نظرًا لأن أداة محاكاة الشبكة هذه سهلة التثبيت فهي خيار جيد للمبتدئين دون خبرة كبيرة في العمل مع عمليات محاكاة الشبكة وتكويناتها. من أجل استخدام البرنامج ما عليك سوى التسجيل في Networking Academy بعد الاشتراك بنجاح ، يمكنك تنزيل ملف التثبيت بسهولة وتأكيد عنوان بريدك الإلكتروني والبدء في استخدام وظائف متعددة.

لماذا تستخدم Packet Tracer؟

Packet Tracer هو أداة جيدة لطامبي CCNA يأتي البرنامج مصحوبًا بدورة تدريبية مفصلة والتي تتيح لك التعرف على الميزات المتعددة المتوفرة في البرنامج.

من أجل الحصول على الدورة ما عليك سوى المهارات التقنية الأساسية والمعرفة إذا كنت مستخدمًا متمرسًا فيمكنك تخطي الدورة والبدء على الفور باستخدام Packet Tracer من أجل التصور أو التواصل.
بمجرد أن تبدأ في استكشاف أداة محاكاة الشبكة، ستدرك أن البرنامج يقدم الدعم للعديد من الأجهز. تتضمن بعض العناصر المهمة المحولات الصناعية MCU و SBC و Cisco IE 2000 وإدارة الأجهزة الافتراضية وما إلى ذلك. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك الحصول على القدرة على مراجعة العمليات وتقييم كل شيء في محاكاة واحدة.

ما هي المميزات؟

نظرًا لأن Cisco Packet Tracer يتكامل جيدًا مع Networking Academy فإنه يغطي المنهج الدراسي بأكمله لمساعدتك على فهم تعقيدات تقنيات محاكاة الشبكات والتصور وبالتالي فإنه يتيح للمعلمين إظهار مفاهيم تكنولوجيا المعلومات المعقدة دون الكثير من المتاعب.

علاوة على ذلك يمكن استخدام هذا البرنامج لتدريس مجموعة من الجوانب المرتبطة بتصميم نظام الشبكات. باستخدام هذه الأداة يمكن للمدرسين تخصيص الأنشطة الفردية ومتعددة المستخدمين وبالتالي ضمان تجربة شاملة للطلاب. بشكل عام يتيح برنامج Packet Tracer للطلاب التركيز على قيمة وأهمية أفضل في المنهج الدراسي.

يمكن للطلاب والمبتدئين استخدام Packet Tracer لاستكشاف وبناء وتكوين الشبكات باستخدام معدات افتراضية واتصالات محاكاة. نظرًا لأنه يمكن استخدام البرنامج كبرنامج مستقل أو بالتعاون مع أدوات أخرى، فإنه يضمن تجربة تعليمية أفضل.

أثناء استخدام Packet Tracer  يمكن للطلاب الاستفادة من بيئة تفاعلية فعالة وقائمة على التعلم لاستكشاف مجموعة من مفاهيم وبروتوكولات الشبكات. نظرًا لأن الأدلة التعليمية التفصيلية متوفرة عبر الإنترنت يمكن أيضًا حل الاستفسارات والشكوك في غضون دقائق.