بنك أبو ظبي الأول
بنك أبو ظبي الأول يحقق صافي أرباح قياسي في العام 2021
سياسي - مطبات 

حقق بنك أبو ظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، صافي أرباح قياسي في العام 2021، مع عودة الحياة إلى طبيعتها في الدولة والمنطقة على اثر جائحة فيروس كورونا.

وأكد المصرف في بيان له إنه حقق أرباحاً تتجاوز قيمة 12.5 مليار درهم أي ما يعادل 3.4 مليارات دولار مقارنة بصافي أرباح بقيمة 10.6 مليار دولار خلال عام 2020.

وقالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبو ظبي الأول، خلال بيان له  “سجل بنك أبو ظبي الأول إيرادات وصافي أرباح قياسية في ظل تسارع مؤشرات الانتعاش الاقتصادي لهذا العام”.

ومن جانبه قال طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن القومي في الإمارات، إن العام 2021، قد شهد انتعاشاً اقتصادياً ملموساً، في ظل ظهور فرص غير مسبوقة الابتكار وتحقيق النمو بالرغم من حالة عدم اليقين حول تطورات الأوضاع المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصارف دبي، عن ارتفاع صافي أرباحه في العام 2021 مع تعافي اقتصاد الدولة في ظل أعقاب جائحة فيروس كورونا.

وأما في عام 2020، قام البنك المركزي الإمارات بمضاعفة حزم التحفيز إلى 70 مليار دولار بهدف دعم الاقتصاد والبنوك الملحية في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وأما في العام 2017 اكتملت عملية دمج بنك الخليج الأول وبنك أبو ظبي الوطني، ليدخل الكيان المصرفي الجديد في السوق المالية للدولة الخليجية بأصول تعتبر من بين الأكبر في الشرق الأوسط.