جالاكسي s21
جالاكسي s21
تكنولوجيا - مطبات 

بعد إطلاق سامسونج جالاكسي S20 قبل شهرين ، كان هناك الكثير من التعليقات حول الإصدار، في حين أن بعض المستخدمين أعجبوا بالميزات التي جاءت معها ، فلذلك البعض يتوقع بالفعل اصدار جديد من السلسلة S ونتيجة لذلك، يتحدث الناس بالفعل ويتوقعون حول الميزات وسلسلة جالاكسي S التالية كجزء من أولئك الذين يحملون الشائعات ، اقترح Ice Universe ، وهو مسرب بارز على Twitter ، في إحدى تغريداته أنه سيطلق عليه جالاكسي S21 .

تفاصيل الكاميرا لجهاز جالاكسي S21

هناك شائعة أخرى مفادها أن سامسونج جالاكسي S21 سيأتي بكاميرا خلفية 150MP. وفقًا لذلك ، ستستخدم S21 نفس تقنية خلايا النانو المستخدمة في مستشعر ISOCELL Bright HM1 108 ميجابكسل المستخدم على جالاكسي S20 Ultra. إذا كان هذا صحيحًا ، فسيكون ذلك تحسنًا كبيرًا من سامسونج.

وفقًا لتقرير صادر عن Clien.net ، تختبر سامسونج نموذجين مختلفين لكاميرا السيلفي لجهاز جالاكسي S21. تحتوي كاميرا النموذج الأولي على مستشعر كبير مقاس 1/2 بوصة مع OIS بينما يحتوي النموذج الأولي الآخر على مستشعر أصغر قليلاً 1 / 2.55 بوصة مع OIS. بالمقارنة ، تتميز الكاميرا الرئيسية لجهاز iPhone 11 Pro بمستشعر 1 / 2.55 بوصة.

ستسمح مستشعرات كاميرا الصور الشخصية الأكبر للمستخدمين بالتقاط صور ومقاطع فيديو أفضل في الإضاءة المنخفضة. تلتقط أجهزة الاستشعار الأكبر حجمًا المزيد من الضوء. عزز منافسو Samsung – بشكل رئيسي Huawei و Xiaomi و Oppo و OnePlus – لعبة الكاميرا الخاصة بهم وتحتاج Samsung إلى اللحاق بالركب.

تقنية الكاميرا تحت الشاشة

كاميرا اسفل الشاشة
كاميرا اسفل الشاشة

كما هو الحال مع الشائعات حول جالكسي S21 ، لدينا واحدة من تكهنات Ice Universe. تشير إلى أن Samsung تخطط لاستخدام تقنية الكاميرا تحت الشاشة أولاً على جالكسي S21 ، مع توقع إطلاقها بحلول العام المقبل.

نظرًا لأن شركة Samsung مغرمة بالظهور لأول مرة في تطويرات الكاميرا الجديدة والرئيسية أولاً على سلسلة جالاكسي S ، فسيكون من المثير للاهتمام إذا كان بإمكان S21 أن يأتي مع هذه الكاميرا المذهلة.

تشير شائعات سلسلة التوريد إلى أن تقنية الكاميرا تحت الشاشة قد وصلت إلى مرحلة النضج. سيستغرق الأمر بعض الوقت لتنقية سامسونج. لذا ، هناك فرصة ضئيلة لظهور الكاميرا تحت الشاشة في سلسلة Galaxy Note 20. لكن جالاكسي S21 في العام المقبل يمكن أن يكون أول هاتف رائد من سامسونج يتباهى بتقنية الكاميرا تحت الشاشة.

ومع ذلك ، ليس من السهل دائمًا طرح تقنيات مثل تلك الموجودة في الهواتف الذكية. وذلك لأنه يتطلب أولاً تخطيط وتقييم جدوى التكنولوجيا. بصرف النظر عن ذلك ، هناك مشكلة أخرى تحتاج إلى النظر فيها وهي عدم كفاية الضوء الذي يصل إلى المستشعر. وهذا يتطلب مطابقة كثافة البكسل مع المناطق التي يوضع فيها المستشعر مع بقية الشاشة.

بالطبع ، هذه ليست مشكلة كبيرة إذا كانت الشركة تخطط لدمج تقنية الكاميرا في سلسلة جالاكسي S القادمة.

Samsung هي واحدة من chaebols الكورية الجنوبية وواحدة من الشركات المصنعة الرائدة للهواتف الذكية في العالم. لذا ، يجب أن نتوقع تكنولوجيا الكاميرا تحت الشاشة قريبًا جدًا.

Samsung Display هي الشركة الرائدة عالميًا في تقنية شاشة OLED. يشاع أنه تم اختبار تقنية الكاميرا تحت الشاشة لفترة طويلة.

لن نفاجأ إذا تمكنت Samsung Display من تقديم تقنية الكاميرا تحت الشاشة مع Galaxy S21 في العام المقبل.

مورد عرض جديد لـ جالاكسي S21؟ لا

في الشهر الماضي ، كانت هناك تكهنات بأن شركة Samsung Electronics قد اقتربت من بنك إنجلترا الصيني للحصول على لوحات OLED لجهاز Galaxy S21. سامسونج هي أكبر صانع شاشات OLED في العالم. لكن شاشات بنك إنجلترا كانت ستكون أرخص بكثير ، مما يقلل من تكلفة إنتاج Galaxy S21. كانت الشركة الكورية تختبر ألواح OLED من بنك إنجلترا.

ذكرت شركة Ice Universe على تويتر أن Samsung قررت عدم استخدام شاشات OLE من BOE في سلسلة جالاكسي S21. لماذا ا؟ لأن لوحات BOE فشلت في المرحلة الأولى من عملية اختبار Samsung. هناك سبب يجعل الرخيص مرادفًا للجودة الرديئة. في الشهر الماضي ، أفاد مستشارو سلسلة توريد العرض أن بنك إنجلترا يمكنه توريد لوحات مقاس 6.67 بوصة لشركة Samsung. لكن هذا لن يحدث الآن.

كان بنك إنجلترا مهتمًا أيضًا بتأمين طلبات لوحة OLED من Apple لجهاز iPhone 12 القادم ، لكنه فشل في تلبية معايير الجودة الخاصة بشركة Apple. والجدير بالذكر أن بنك إنجلترا يزود حاليًا لوحات TFT LCD لجهاز Galaxy Book S.

رقائق Snapdragon و Exynos من الجيل التالي

شريحة Snapdragon

بصرف النظر عن الكاميرا تحت الشاشة ، تقول الشائعات أن جالاكسي S21 سيستخدم شرائح Snapdragon 875 من Qualcomm. Snapdragon هو مجموعة من الأنظمة على منتجات أشباه الموصلات للأجهزة المحمولة. تمامًا مثل 865 ، سيدعم Snapdragon 875 أيضًا 5G والألعاب والرسومات المتقدمة.

ستعتمد على تقنية 5 نانومتر TMSC ، مما يعني أنها ستحتوي على أكثر من 171 مليون ترانزستور لكل مليمتر مربع. تتمثل ميزة ذلك في أن المستخدمين سيتمكنون من الاستمتاع بأداء وكفاءة محسَّنين للجهاز.

علم الناس في 91Mobiles من مصادر سلسلة التوريد أن Snapdragon 875 سيتم تجهيزه بنوى Kryo 685. من المحتمل أن يكون هناك ثمانية نوى على الأقل. سيتم الكشف عن Snapdragon 875 في نهاية هذا العام.

سوف يدمج Snapdragon 875 مودم X60 5G من الجيل التالي داخل الشريحة. والجدير بالذكر أن شركة Samsung ستكون مسؤولة عن تصنيع مودم X60 5G لشركة Qualcomm ، على الرغم من أن Snapdragon 875 سيتم تصنيعه بواسطة شركة TSMC ومقرها تايوان.

سيحتوي معالج Snapdragon القادم من Qualcomm على وحدة معالجة رسومات جديدة تسمى Adreno 660 ، والتي سيكون لها أكثر من 1250 GFLOPS. أخبرت المصادر 91Mobiles أن Snapdragon سيشمل أيضًا وحدة معالجة ناقلات Adreno 665 ووحدة معالجة بيانات Adreno 1095 ومعالج إشارة الصورة Spectra 580 ودعم القناة الرباعيةPoP LPDDR5 RAM عالية السرعة

رقاقة Exynos

Exynos chip
رقاقة Exynos

لم تتمكن رقائق Exynos من Samsung من مطابقة أداء شرائح Snapdragon من Qualcomm. تدرس الشركة الكورية تحديث شريحة Exynos 990 الخاصة بها. ومع ذلك ، تعاونت شركة Samsung مع AMD لتعزيز اللعبة ، ويمكن أن يكون Galaxy S21 أول جهاز يستفيد من الشراكة.

وفقًا لطاحونة الشائعات ، سيحصل جهاز جالاكسي S21 غير الأمريكي على معالج Exynos 1000 الداخلي من سامسونج. تمامًا مثل Snapdragon 875 ، سيعتمد على عملية التصنيع 5 نانومتر. ومع ذلك ، عقدت شركة Samsung شراكة مع AMD لوحدة معالجة الرسومات لضمان أن Galaxy S21 الذي يعمل بنظام Exynos يقدم نفس مستوى أداء الرسومات مثل إصدار Snapdragon 875.

سيستخدم Exynos 1000 تقنية GPU RDNA المخصصة من AMD بدلاً من Mali GPU. سينقل معالج رسومات AMD أداء وحدة معالجة الرسومات إلى مستوى جديد تمامًا. تحظى رقائق AMD بشعبية كبيرة بين عشاق الألعاب.

أرقام الأداء

وفقًا لمنتدى التكنولوجيا الكوري Clien ، فإن Samsung و AMD Radeon GPU ومقرهما Radeon قد قاما بسحق Adreno 650 من Qualcomm الراقية في اختبار GFXBench. سجلت وحدة معالجة الرسومات Samsung-AMD 181.8 دورة في الثانية مقارنة بـ Adreno 650 بمعدل 123 دورة في الثانية في اختبار مانهاتن 3.1. وسجلت أيضًا 138.25 دورة في الثانية على Aztec Normal و 58 دورة في الثانية على ارتفاع Aztec ، وهي أعلى بكثير من Adreno 650’s 53.5 و 20 دورة في الثانية ، على التوالي.

تشير أرقام الأداء هذه إلى أن AMD يمكن أن تساعد الجيل القادم من شريحة Exynos من Samsung على أداء أفضل من Snapdragon القادم من Qualcomm. من المرجح أن تكشف Samsung النقاب عن وحدة معالجة الرسوميات الجديدة القائمة على AMD Radeon في أوائل العام المقبل ، في الوقت المناسب لإطلاق Galaxy S21. ومع ذلك ، أضاف Clien أن وحدة معالجة الرسومات التي لم يتم تسميتها حتى الآن لا تزال تواجه استهلاك الطاقة ومشكلات ثانوية أخرى.

تاريخ إصدار جالاكسي S21

لا يوجد تأكيد رسمي بشأن تاريخ إصدار جالاكسي S21. عادةً ما أطلق الوزن الثقيل للإلكترونيات الكورية هواتف سلسلة جالاكسي S الجديدة في فبراير أو مارس. ظهرت سلسلة جالاكسي S20 لهذا العام لأول مرة في 11 فبراير في حدث Unpacked في سان فرانسيسكو وبدأت في قبول الطلبات المسبقة فورًا بعد الكشف عنها.

نتوقع أن تطلقها سامسونج في فبراير أو مارس من عام 2021. لكن جائحة الفيروسات التاجية قد يجبر سامسونج على تأخير الإطلاق. من الصعب تقييم الكيفية التي سيؤثر بها الفيروس على التصنيع خلال الأشهر القليلة القادمة ، خاصة بالنظر إلى الخوف من الموجة الثانية. قد تؤدي الموجة الثانية من الوباء إلى تعطيل سلسلة توريد الإلكترونيات ، ولن تكون سامسونغ محصنة.

سعر جالاكسي S21

كانت سلسلة جالاكسي S20 عديمة الفائدة ، بصراحة.

بالطبع ، تسبب جائحة COVID-19 في الإضرار بمبيعاته في الأشهر الأخيرة. لكن العامل الأكبر وراء انخفاض حجم المبيعات كان السعر. تم إطلاق سلسلة جالاكسي S20 بسعر يبدأ من 999 دولارًا. كان الأمر كما لو كانت شركة Samsung تحاول سرقة عملائها ، خاصة بالنظر إلى أن أسعار معظم الأجهزة المتنافسة تتراوح بين 600 و 700 دولار.

قد يكون جالاكسي S21 القادم أكثر تكلفة من S20. سيكون السبب الرئيسي هو معالج Snapdragon 875 من Qualcomm. وفقًا للوحة رسائل كورية ، سيتم دمج Snapdragon 875 مع مودم X60 5G. وأضافت أن Xiaomi تلقت عرض سعر 250 دولارًا لكل مجموعة من Qualcomm لمنصة Snapdragon 875 Mobile و 130 دولارًا لشريحة واحدة.

وبالمقارنة ، تم بيع مجموعة Snapdragon 865 بسعر 150 دولارًا ، وكانت الشريحة الواحدة متاحة بسعر 80 دولارًا. هذا يعني أن Snapdragon 875 سيكون أكثر تكلفة من Snapdragon 865. إذا قررت Samsung استخدام 875 القادم ، فستجعل سلسلة جالاكسي S21 أكثر تكلفة من سابقتها. التكلفة المضحكة لـ Snapdragon 875 هي أحد الأسباب التي دفعت Google إلى اختيار رقائقها الخاصة لهواتف Pixel.

خيارات التكلفة

بالطبع ، لا يزال إطلاق S21 على بعد عدة أشهر ولم تؤكد شركة Samsung أي شيء رسميًا بعد. لدى الشركة الكورية عدد قليل من الخيارات على الطاولة لخفض التكلفة. إحدى الطرق هي استخدام الرقائق التي يصنعها بائعون آخرون مثل MediaTek. خيار آخر هو استخدام Snapdragon 875 فقط في إصدار Plus / Ultra من Galaxy S21 ولديه شرائح أقل سعرًا في S21 العادي.

الخيار الثالث هو تقليل هوامش الربح لتجنب زيادة التكلفة بالنسبة للمستهلكين. الطريقة الرابعة هي استخدام Snapdragon 865 الأقدم وهو لا يزال سريعًا وقادرًا على تقديم تجارب راقية. وفقًا لمعلومات TwitterMauriQHD ، تناقش Samsung داخليًا ما إذا كان سيتم استخدام 865 الأقدم في الجيل التالي من Galaxy S21.

في الوقت الحالي ، يجب أن تؤخذ هذه الشائعات والمضاربات مع قليل من الملح. الجهاز على بعد حوالي عام ، ويمكن أن يتغير الكثير بين الحين والآخر.