تحصين من السحر مدى الحياة من أهم المواضيع التي يبحث عنها العديد من الأشخاص باستمرار عبر محركات البحث جوجل، وذلك لتحصين أنفسهم ومنع الإصابة بحالة من الحسد أو السحر أو المس، وبلا شك أن الرقية الشرعية وتلاوة الأذكار اليومية والآيات القرآنية من الطرق التي لها تأثير كبير وفعال في تحصين النفس من كل سوء، لذلك سوف نذكر لكم كيفية التحصين من السحر مدى الحياة عبر موقعنا هذا.

تحصين من السحر مدى الحياة

من الأمور التي يجب الحرص على فعلها بشكل مستمر هو تحصين النفس، وسوف نوضح الأدعية التي وردت في السنة النبوية والأذكار التي تستخدم في التحصين من السحر، وهي كالآتي:

  • يتم قراءة الأذكار بشكل يومي في الصباح ومن هذه الأذكار أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق، التي تستخدم في تحصين المسلم من آثار عين أو حسد أو سحر.
  • أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة ومن همزات الشياطين وأن يحضرون والتي يتم بواسطتها الوقاية من السحر.
  • كما يتم تحصين النفس من خلال صلاة جميع الفرائض فهي تحفظ النفس بالإضافة إلى فعل الكثير من العبادات والطاعات للتقرب من الله سبحانه وتعالى، فالسحر لا يمس سوى الإنسان الضعيف البعيد عن الله.
  • المداومة على قراءة أذكار الصباح والمساء.
  • الاستمرار على قراءة السور القرآنية والتي منها المعوذتين وسورة البقرة وسورة آل عمران وسورة ياسين.
  • يجب البعد بقدر المستطاع عن جميع المعاصي والذنوب، من خلال التوبة وعدم الحث على افتعال أي أخطاء مرة أخرى.
  • الاستعانة على قضاء جميع حوائجك بالكتمان وذلك لمنع النفوس المريضة من الأذى فهناك بعض من الأشخاص إذا وجدوك في أحسن حال سعوا في إفساد حياتك.
  • قراءة آية الكرسي وهي الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وسع كرسيه السموات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم، والتي لها تأثير قوي وفعال في بطلان السحر وتحصين النفس.

كيفية تحصين النفس من السحر مدى الحياة

فقد نهى الله عن فعل أي نوع من أنواع السحر لما فيه من ضرر وأذى إلى الشخص الذي يتعرض للسحر، لأنه بذلك يفسد ويؤذي خلق الله فالساحر ملعون، وقد ذكرت العلوم القرآنية أن السحر وآثاره موجودين لذلك يتم تحصين النفس من خلال الأدعية و تخصيص ورد يومي من القرآن الكريم، والرقية الشرعية يجب أن تتم من فترة إلى أخرى على يد شيخ حتى يتم الحفاظ على النفس وتحصينها.

اقرأ المزيد: