ثلاث أعراض مرض كورونا بدون أي علامات .. أحذرها
أعراض مرض كورونا - مطبات 

أضافت مراكز السيطرة علي الامراض والوقاية منه في الولايات المتحدة, ثلاث أعراض مرض كورونا, لفيروس كورونا المستجد .

وتمت أضافة : احتقان أو سيلان الأنف, والغثيان, والاسهال إلي القائمة التي تحتوي أعراض الحمى أو القشعريرة وضيق في النفس, وآلام في العضلات, والصداع, وفقدان لحاسة التذوق والشم, وبالاضافة الي تقرح في الحلق وبحسب تقرير شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية .

وقد أضافت “CDC” ستة اعراض جديدة إلي القائمة في أبريل الماضي, والتي كانت تتضمن القشعريرة, والارتعاش, وآلام العضلات, والصداع, وتقرح في الحلق وفقدان حاسة الشم والتذوق .

وحيث تختلف شدة الأعراض من شخص إلي أخر, ويبدأ ظهور الاعراض علي الشخص المصاب بعد 14 يوم بعد التقاط عدوى الكورونا, وعندما بدأت جائحة كورونا, كانت أعراض الحمى, والسعال, وضيق في التنفس, وتعد الأكثر أنتشار بين المرضى .

وتحذر “CDC” المصابين بأمراض القلب والسكري والرئة, قد يكونوا أكثر عرضة لمضاعفات خطيرة بعدإصابتهم بالفيروس .

وقد وصل عدد اصابت مصابي كورونا حول العالم حتي الخميس, الي نحو 9.4 مليون حالة, وفيما شهدت الولايات المتحدة وحدها نحو 2.3 مليون إصابة بجانب 122 ألف حالة وفاة, بحسب ما نشرته جامعة جونز هوبكنز الأمريكية .

ماذا يمكن أن نفعل للحد من أنتشار أعراض مرض كورونا 

 

وفي أي وقت يمكن أن ينتشر فيه الفيروس من شخص الي أخر بدون أعراض, ويجب أن نلجاء الي التدابير الوقائية, وأهمها الالتزام بإجرءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وهي افضل وسيلة للحد من انتشار العدوي .