إصابة 108 ومقتل 32 .. ضمن حادث تصادم قطارين في سوهاج .. (فيديو)
اجتماعي - مطبات 

أعلنت هيئة السكك الحديدية في مصر، عن تفاصيل حادث تصادم قطارين في سوهاج، مما أسفر عن إصابة 108 ومقتل 32.

ووثق مقطع فيديو لحظة تصادم قطارين في سوهاج الذي وقع ظهر اليوم في تمام الساعة 11:42، بقرية الصوامعة غرب، دائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، شهدت تصادم قطارين في ذات اللحظة مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة بالإضافة إلى انقلاب جرار خاص بقطار 2011 ، مما أدى إلى وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

 

وأمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى مكان وقوع الحادث وبالفعل توجه بصحبة 5 وزراء آخرين لتقديم الدعم اللازم من مكان الحدث.

وأصدر مدبولي أمر بتفعيل غرفة الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للوقوف على الوضع في موقع الحادث أول بأول مع المسؤولين، بالتنسيق بين الوزارات والجهات المختصة.

وقالت هيئة السكة الحديدية في بيان : “إنه في أنثاء مسير قطار (157) مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بفعلة مجهولين، مما أسفر عن توقف القطار”.

وأثبتت التحريات أن الحادث وقع بين قطار ركاب رقم 157 وقطار ركاب رقم 2011، وفيما سارت الأجهزة الأمنية بالتوجه على الفور إلى موقع الحادث والدفع بـ36 سيارة إسعاف لنقل الضحايا.

ومن جهة أخرى، أمر كامل الوزير، وزير النقل المصري، بتشكيل لجنة التحقيق في ملابسات الحادث، وذلك فيما تم التحفظ على السائقين للتحقيق معهم، وأمر النائب العام بفتح تحقيق في الحادث.

وتحدث المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي بأن الدكتور مصطفى مدبولي، وكلا من وزراء الصحة والسكان والتعليم العالي والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، بالتوجه إلى محافظة سوهاج لزيارة مصابي تصادم حادث قطارين سوهاج، ومتابعة إجراءات التعامل مع الحادث.

وكما وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة من الهيئة الهندسية والرقابة الإدارية والفنية العسكرية وكلية الهندسية للتحقيق في حادث تصادم قطارين سوهاج.