"خليفة التربوية" .. ضمن 9 مجالات و18 فئة تطلق دورتها الـ 15 علي المستوى المحلي
اجتماعي - مطبات 

أطلقت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية دورتها الخامسة عشرة لعام 2022-2021، لاستقبال طلبات المرشحين عبر منصة جائزة، ابتداءً من يوم غداً الثلاثاء.

الدورة الخامسة عشرة للجائزة

وتحتوى الدورة الـ 15 للجائزة علي 9 مجالات و18 فئة، وتغطى كافة الأوجه العملية التعليمية، بكافة الشقين الجامعي وما قبل الجامعي، وتنص على :

  • مجال الشخصية التربوية الاعتبارية التي قدمت العديد من الإسهامات البارزة لدعم مسيرة التعليم.
  • ومجالات التعليم العام مثل : (فئة الأداء التعليمي المؤسسي و فئة المعلم المبدع محلياً وعربياً وفئة المعلم الواعد).
  • ومجال أصحاب الهمم (فئة الأفراد وفئة المؤسسات وفئة المراكز).
  • ويشمل مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية (فئة المعلم المتميز وفئة الأستاذ الجامعي المتميز محلياً وفئة الأستاذ الجامعي المتميز عربياً).
  • ويشمل مجال التعليم وخدمة المجتمع (فئة المؤسسات وفئة الأسرة الإماراتية المتميزة).
  • ويشمل مجال البحوث التربوية (فئة البحوث التربوية وفئة بحوث ودراسات أدب الطفل).
  • ويشمل مجال المشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة (فئة الأفراد وفئة المؤسسات وفئة الطلاب).

أهمية الدورة

وأوضحت “أمل العفيفي” الأمين العام للجائزة، عن أهمية الدورة التي تتزامن مع إطلاق أجندة دولة الإمارات للخمسين المقبلة، وما يمثله قطاع التعليم من أحد الركائز الأساسية إلى قطاع التعليم، وما يحمله من رؤية مشرقة واعدة، لتلبية توجيهات القيادة الرشيدة بشأن الخمسين المقبلة، وما ينشده الوطن من ريادة وتميز في جميع المجالات التنموية.

ولفتت “العفيفي”، أن جائزة خليفة التربوية، تواصل مسيرة من التميز في الميدان التربوي، علي المستوي المحلي والعربي، منذ انطلاق مسيرتها في عام 2007، مؤكدة أن أجندة الدورة الحالية تتضمن العديد من اللقاءات التعريفية وعدداً من ورش العمل التطبيقية التي تنظمها الأمانة العامة للجائزة، بما يحفز المرشحين المحتملين علي التقدم لهذه الدورة.