مطبات

-أثار الإعلان الجديد لشركة بيبسي موجة غضب عارمة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من المستخدمين عن انتقادات لاذعة لظهور عدد كبير من النجوم المصريين في الإعلان. يأتي إطلاق إعلان بيبسي الجديد، الذي حمل شعار “خليك جديد، خليك عطشان”، في وقت تتصاعد فيه حملات مقاطعة المنتجات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي.

مشاركة النجوم تثير الجدل:

ظهر في الإعلان 8 مشاهير، من بينهم النجم محمد صلاح، والفنان عمرو دياب، وأحمد السقا، وكريم محمود عبد العزيز. تمحورت فكرة الإعلان حول استعراض تطور إعلانات بيبسي على مدار السنوات، بمشاركة نجوم بارزين مثل الفنانة اللبنانية نوال الزغبي وسامي الجابر، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين المصريين، مما أثار استياء بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن غضبهم من مشاركة هؤلاء الفنانين في الإعلان.

تفاصيل الحملة الإعلانية:

أطلقت بيبسي إعلانها الجديد عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، وتضمنت الحملة أغنية تحت عنوان “خلي كله جديد في جديد”، غناها الفنان عمرو دياب. تعبر الأغنية عن رحلة تطور العلامة التجارية لبيبسي منذ سنوات عديدة وصولاً للشعار الجديد الذي تم إطلاقه في بداية هذا العام.

شعارات ورسائل:

انتهى الإعلان بعبارة “لما توصل للنجاح، متريحش، غير خليك جديد، خليك عطشان”، وهو الشعار الذي أطلق لأول مرة في عام 2021 في حملة إعلانية للنجم محمد صلاح. تهدف الحملة إلى تشجيع الشباب على السعي لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم دون التوقف عن التطلع للمزيد.

ردود الفعل:

تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع الإعلان، حيث أبدى العديد منهم استياءهم من مشاركة النجوم في الحملة الإعلانية في ظل الحملة المستمرة لمقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي. تباينت الآراء بين من رأى أن مشاركة النجوم كانت غير موفقة، ومن اعتبر الإعلان مجرد عمل تسويقي لا يرتبط بالمواقف السياسية.

تساؤلاتكم حول الإعلان:

بهذا نكون قد استعرضنا تفاصيل إعلان بيبسي الجديد وردود الفعل حوله. شاركونا آرائكم: هل تعتقدون أن مشاركة النجوم كانت موفقة؟ وهل يجب على الشركات أخذ المواقف السياسية بعين الاعتبار عند اختيار المشاهير لحملاتها الإعلانية؟