رابط الاستعلام عن الرخصة المهنية 1442 عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب
اجتماعي - مطبات

أنشئت هيئة تقويم التعليم والتدريب في إجراءات الدخول في اختبار الرخصة المهنية للمدرسين، عقب الافتتاح الرسمي للنظام في وقت سابق من هذا الشهر.

وأكدت الهيئة، بحسب «عكاظ»، أن كراسات سيتم توزيعها على المختبرين بعد دخول الغرفة، وداخلها ورقة الإجابة، مشيرة إلى أنها نموذج يمكن قراءته من خلال ماسح ضوئي، مما يعني ضرورة الاحتفاظ بها.

وتابع أن المختبرين بأنه سوف يملأ الجانب الأول من صفحة المعلومات الشخصية من النموذج، ثم الجانب الثاني من صفحة الإجابة، وفقا لتعليمات المشرف في الغرفة، ومن ثم السماح بفتح منشورات السؤال والبدء في الاختبار.

واكدت أن الأسئلة هي اختيار متعدد، وأن الإجابة ستكون عن طريق وضع دائرة على الحرف المقابل للإجابة الصحيحة على كل سؤال، باستخدام قلم رصاص HB-2، والذي سيتم توزيعه على المختبرين في الغرفة، ولن يسمح مطلقًا بالأقلام الجافة.

وأكدت الهيئة أنه من الأفضل إحضار قلم رصاص من النوع المذكور والممحاة، مع التأكيد على أن هناك حوالي 60 دقيقة بين لحظة دخول الغرفة وبداية الاختبار، مما يعني أن المختبر يجب أن يكون جاهزًا للجلوس لمدة 3 ساعات تقريبًا. وأشار إلى أنه يمكن إعادة اختبار الاختبار في حالة عدم اجتياز النتيجة أو رغبة في تحسينها، كما أنه لن يكون من الضروري إعادة اختبار ما إذا كان كلاهما قد تم تمريره.