مسابقة اماكن لها تاريخ

رابط مسابقة اماكن لها تاريخ، تصدر هذا العنوان قائمة البحث عبر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يبحث عنه محبي استكشاف الأماكن التاريخية، والفضول للتعرف على الماضي وروايات الأماكن، ويبحب الكثير من الأشخاص معرفة الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام والتاريخية حول العالم، لذا قامت وزارة الأوقاف المصرية بعمل هذه المسابقة لإحياء تلك الأماكن.

إذا كنت ترغب في معرفة تفاصيل تتعلق بمسابقة أماكن لها تاريخ، تابع معنا هذا التقرير وسنوافيكم بكافة المعلومات.

موضوعات متعلقة:

رابط مسابقة اماكن لها تاريخ

أطلقت وزارة الأوقاف، بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم مسابقة بعنوان “أماكن لها تاريخ”، وتهدف هذه المسابقة إلى إلقاء الضوء وإيحاء الأماكن التاريخية، وقالت الوزارة خلال بيان اليوم الخميس، إن المسابقة عبارة عن ثمانية وعشرين سؤال، كما أن لها جائزتان يوميًا، وقيمة كل جائزة منهما 500 جنيه.

وأوضحت الوزارة أن الجائزة الأولى ستمنح للطلاب بالتعليم قبل الجامعي وهم في المراحل”الابتدائية والإعدادية والثانوية” والمشاركة بها مفتوحة للجميع، أما فيما يتعلق بالجائزتين الشرفيتين أو أكثر يوميًّا، وهذه للمشاركين من الدول العربية أو المصريين المقيمين بالخارج، حيث تعلن أسماؤهم في إذاعة القرآن الكريم.

موعد مسابقة اماكن لها تاريخ

صرحت وزارة الأوقاف أنه من المقرر بدء بث أسئلة المسابقة في يوم الأربعاء، الموافق العاشر من شهر رجب 1444 ه، والموافق الأول من فبراير عام 2023 م، وتستمر في البث من خلال إذاعة القرآن الكريم لمدة شهر.

هيئة الأوقاف المصرية

تأسست هيئة الأوقاف المصرية عام 2007، وذلك بهدف إدارة الأوقاف الدينية للحكومة والإشراف عليها، حيث تشمل: المساجد والكنائس والمباني الدينية الأخرى، وتكلف الهيئة بضمان استخدام هذه الأصول لصالح الشعب المصري، وقدمت الهيئة منذ إنشائها تطورات كثيرة، وذلك في إدارة هذه الأصول والإشراف عليها.

اقرأ المزيد: