بعد أن ودعت البطالة .. ريم الحسن أول شابة سعودية تعمل في ورشة السيارات .. القصة كاملة
اجتماعي - مطبات 

ودعت الشابة “ريم الحسن” البطالة بفكرة جرئيه حيث تعتبر أول شابة سعودية تعمل في منطقتها في ورشة السيارات، وتعلمها مهنة جديدة، لتصبح الفنية الأهم في الورشة.

اقتحمت الشابة السعودية عالم صيانة السيارات لتعمل في ورشة وسط مدينة تبوك كفنية كهرباء وبرمجيات السيارات، لتصبح أول فتاة تعمل في ورشة السيارات بتبوك، لتكشف أعطال السيارات وتشخصيها.

وتروي ريم الحسن، كيف استطاعت تخطي الصعوبات وتغلبها على التحديات، حتى نظرات وعبارات الاستغراب في هذا المجال الجديد على نساء جيلها بقولها : “في البداية كنت ألحظ نظرت الاستغراب من الناس لكوني فتاة ورشة السيارات وليس مكانا ملائماً كأنثى”.

وأضافت : “لو حصل معي عطل في السيارات سأذهب إلى الورش التي تديرها وتعمل بها فتيات، حيث أفضل التعامل مع الكادر النسائي عن الرجال”.

وتقضي الشابة السعودية أكثر من 10 ساعات عمل يومياً في الورشة المقسمة بين المكتبي والفني، مما تجيد “الحسن” صيانة أنواع مختلفة من السيارات بعد أن تدربت على يد صاحب الورشة.

وأكدت : “لقد اكتشفت بعد تدربي وعملي بصيانة السيارات أنني موهبة في أتقان هذا المجال وأستطيع تطوير قدراتي ومهارتي لإنشاء مشروعي الخاص”.

قائلة : “لقد تدربت في هذا المركز في البداية على فحص السيارات عن طريق الكمبيوتر، بعد أخذ العديد من الدورات أصبحت أتقن فحص جميع أنواع السيارات، وبإمكاني فحص السيارة مع استمراري في التدريب، مما عبرت عن شغفها لهذه المهنة وكاشفة عن طموحها التعمق في تعلم اسرار المهنة، وأن يكون لديها في المستقبل مشروعها الخاص”.

ومن جهته، عبر خالد اليامي صاحب الورشة عن تفاجئه بالوقت القصير الذي استطاعت ريم الحسن، من استيعاب تفاصيل العمل، خلال فترة بسيطة، مشيرا إلى أنه يعملون في مجال السيارات في صناعية تبوك منذ ما يقارب سنة، وفي النهاية تحول الحلم إلى حقيقة بوجود مركز نسائي لصيانة السيارات وخدمة المجتمع النسائي.

ريم الحسن