الجمعة, ديسمبر 2, 2022

جدول المباريات

قد يعجبك أيضاً

قراءة مانجا the youngest son of a conglomerate

السؤال الأكثر شيوعًا بين مشاهدي الدراما الكورية والمشجعين في...

شاهد مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 107 مترجمة

يبحث محبي المسلسل التاريخي المؤسس عثمان عن رابط مشاهدة...

قراءة مانجا بوروتو Boruto الفصل 278 مترجم

سيتم بث الحلقة 278 من Boruto يوم الأحد 4...

قراءة مانجا One Punch Man ون بنش مان الفصل 175 مترجم

انتهى الفصل 175 من One Punch Man وأخذ المعجبون...

قصة فضيحة بلنسياقا balenciaga scandal

من الواضح أن Balenciaga تواجه صعوبة في الفترة الحالية...

سوني تكشف النقاب رسمياً عن جهاز PlayStation 5

مطبات

سعر و مواصفات بليستيشن 5 - مطبات

كشفت سوني رسمياً الآن عن جهاز بليستيشن ٥ في الحدث الذي عقد  على شبكة الإنترنت، حيث إستعرضت تصميم جهاز الألعاب الجديد الذي يجمع بين لوني الأبيض والأسود وهي نفس الألوان المستخدم لذراع التحكم الجديد من سوني.

بعد عدة أشهر من كشف النقاب عن جهاز ألعاب مايكروسوفت Xbox Series X تقدم سوني اليوم نظرة واضحة للجيل الجديد من أجهزة الألعاب ، حيث تقدم سوني الجهاز الجديد في موسم العطلات قبل نهاية  للأسواق، مع معالج AMD Zen 2  ثماني الأنوية، وكرت شاشة مخصص يرتكز على معمارية AMD RDNA 2.

ولقد إستعرضت سوني مواصفات جهاز الألعاب خلال شهر مارس الماضي، حيث يضم معالج AMD مخصص ويدعم 10.28 تيرافلوب، كما يستخدم ترددات متغيرة لوحدة المعالجة وكرت ، كما تستخدم سوني ذاكرة SSD في جهاز PS5، لدعم  أسرع للألعاب مع سعة تخزين 825 ، بسرعة 5.5 جيجا بايت لكل ثانية. أيضاً وجهت سوني مطوري الألعاب للإستفادة من مواصفات جهاز الألعاب الجديد في سرعة القراءة.

من جانب أخر قدمت Epic Games تقنية Unreal 5 التي تعمل على جهاز PlayStation 5 لدعم سينمائي بدقة 8K، مع تأثيرات الإضاءة الديناميكية، ومن المقرر أن يدعم جهاز PlayStation 5 محتوى بدقة عرض 8K، كما يدعم دقة عرض 4K عند معدل تحديث للإطارات 120Hz، كما يدعم صوت ثلاثي الأبعاد.

سعر جهاز بليستيشن ٥

من المتوقع الكشف عن سعر و مواصفات الجهاز كاملة في الأسابيع المقبلة و ستكون متوافقة مع جميع الاصدارات القديمة و يتوافق مع سعر جهاز بليستيشن القديمة.

ألعاب بلايستيشن 5

من المتوقع أن تزيد شركة سوني من تركيزها على منصة الألعاب السحابية PlayStation Now والتي تقوم على أساس الإشتراك وممارسة اللعب عن بعد ، ولقد أعلنت شركتي ميكروسوفت وسوني مؤخراً أنهما يعملان معاً على تقنيات الحوسبة السحابية والذي من المؤكد أن يعطي دفعة قوية لـ PlayStation Now حيث كانت المنصة غير مكتملة فيما يتعلق بالألعاب العليا فضلاً عن وجود مشاكل في التأخير وإنقطاع الإتصال ، ومن الجدير بالذكر أن شركة سوني قد قدمت براءة إختراع وذلك في عام 2014 وكانت براءة الإختراع بخصوص الخدمة التي يمكن من خلالها الحصول على بث ألعاب البلايستيشن وذلك على الأجهزة الأخرى للمستخدمين ولقد نافست بذلك الإختراع منصات Google Stadia و Microsoft xCloud ، كما تتطلع شركة سوني إلى تدعيم تقنية G5 وذلك لمساعدة اللاعبين بإستخدام ميزة اللعب عن بعد أثناء اللعب والتنقل كما تسمح الخدمة حالياً للاعبين ببث الألعاب من لوحة المفاتيح الخاصة بهم إلى الأجهزة الأخرى وذلك مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بالإافة إلى أجهزة PS Vita المحموله .

ألعاب بلايستيشن 5 هل سوف تتوافق مع الإصدارات السابقة لأجهزة بلايستيشن ؟

 

وصفت شركة سوني التوافق العكسي لجهاز بلايستيشن 5 (توافق ألعاب بلايستيشن 5 مع الإصدارات السابقة لأجهزة البلايستيشن ) بأنه قوي بشكل لا يصدق وهذا يعتبر خبر جيد لكل مالكي أجهزة بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 والذين يريدون اللعب عبر الإنترنت مع أصدقائهم ، لكن الأمر غير واضح من حيث توافق العاب البلايستيشن 5 مع الإصدارات السابقة بشكل شامل أم ستوافق فقط مع بعض العناوين ونحن نعتقد أن ألعاب بلايستيشن 5 ستتوافق بشكل كبير مع جهاز بلايستيشن 4 ، ومن الجدير بالذكر أن أجهزة بلايستيشن 5 سوف يكون قادر على العمل كمحاكي للإصدارات السابقة بلايستيشن 2 و 3 و 4 بالإضافة إلى ألعاب البلايستيشن الأصلية ولكن لم يتم تأكيد هذا الخبر بشكل رسمي .