اجتماعي - مطبات 

حدث في إحدى المقاطعات الهندية حالة مثيرة وغريبة للغش والنصب ، حيث خدع شخصان طبيب عائد من لندن إلى وطنه في مقاطعة ميروت في ولاية أوتار براديش الهندية.

وكشفت تفاصيل الحادثة بعدما اعتقلت الشرطة المتهمين بمنطقة مركز شرطة براهمابوري في تانتريكاس،إن شخصين من تانتريكاس، باعا مصباح مزيف لطبيب عائد من لندن، مدعين أن هذا المصباح هو “مصباح علاء الدين” الذى يختبىء في داخله خادم جنى، ونهبا من الطبيب 2.5 كرور روبية.

ألقت الشرطة القبض على المزورين بعد تحرير الضحية محضر بالواقعة، كما تم التحفظ على ما أسماه المتهمين بـ”المصباح السحرى”،

ويقول ضحية النصابين الدكتور لايك ، إنه قابل شخص يدعى إسلام الدين، الذي ادعى أنه تانترا عظيم، ووعد إسلام الدين، وشريكه أنيس، بإعطاء مصباح علاء الدين السحرى للدكتور لايك، الذى سيمنحه المليارات، واظهروا له شخص كانه جني المصباح.

وبحسب الدكتور لايك، فإن “العطر الفواح الذي كان يستخدم لإظهار الجن من المصباح، دفعه إسلام الدين، ثمنه بقيمة 12 ألف، لكن المتهم نهب قرابة مليوني ونصف المليون روبية على أقساط منه مقابل بيع المصباح والكشف عن الجنى”، وأضاف الطبيب، أنه “عندما طلب منهم اصطحاب المصابح إلى منزله، كان المتهم يخيفه ويقول له أنه إذا وضع يده على المصباح، فسيكون ذلك سيئًا للغاية بالنسبة له”.

مصباح علاء الدين "مزيف".
مصباح علاء الدين “مزيف”.

وتابع الطبيب، أنه “تدريجيًا، بعد إدراك تعرضه للاحتيال، توجه بشكوى إلى الشرطة وضح خلالها تفاصيل الواقعة بالكامل”، وبالفعل ألقت الشرطة القبض على المتهم إسلام الدين، وشريكه أنيس، وتم استرداد ما يسمى بالمصباح السحري ومواد أخرى من تعويذة Tantra من حوزة المتهم، فيما يتم استجواب المتهمين بحثا عن المرأة التي كان يتردد الطبيب على منزلها لعلاجها، وهى زوجة أحد المتهمين.