أصبحت العناية بالبشرة في المنزل شائعة لدى العديد من النساء لأن استخدام المكونات الطبيعية على الجلد ثبت أنه يمنح بشرة متألقة ومشرقة خالية من الشوائب في هذه المقالة سوف نوضح لك كيفية العناية ببشرتك بالمكونات الطبيعية.

الألوفيرا

جل الصبار له فوائد عديدة في مجال العناية بالبشرة فهو لا ينظف البشرة بعمق فحسب بل يرطب البشرة ويعيد توازن الأس الهيدروجيني الطبيعي مما يجعل بشرتك لامعة كالشمس والندى وخالية من الشوائب والبقع.

استمري في استخدام جل الصبار الطبيعي على بشرتك قبل الذهاب إلى الفراش واتركيه حتى صباح اليوم التالي.

الكركم

من المعروف أن الكركم أثبت قدرته الكبيرة على ترطيب البشرة وتنعيمها، كما أن استخدامه شائع جدًا بين النساء، لذا استمري في استخدامه لأنه يمنحك بشرة خالية من العيوب.

اخلطي القليل من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الزبادي والعسل ثم حركي الخليط وضعيه على وجهك بحركات دائرية لطيفة، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالمنظف المناسب واشطفه بالماء الفاتر.

زيت الفلفل الأسود

إذا كنت تبحثين عن بشرة متوهجة وخالية من العيوب، كل ما عليك فعله هو استخدام زيت الفلفل الأسود فهو يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والميكروبات وينظف البشرة ويزيل جميع الأوساخ والبكتيريا على سطح البشرة  ويعالج البشرة الفاتحة و الالتهابات.

سخني ملعقة كبيرة من زيت الفلفل واخلطيها بملعقة صغيرة من زيت اللوز أو جوز الهند ثم دلكي وجهك بالمزيج بحركات دائرية خفيفة لبضع دقائق ثم نظفي وجهك بمنظف معتدل واشطفه بالماء البارد ثم تأكدي من ترطيب بشرة وجهك بالمرطب المناسب.