وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاما أثر أصابتها بفيروس كورونا
اجتماعي - مطبات 

توفيت الدكتورة المصرية عبلة الكحلاوي، مساء الأحد، عن عمر يناهز 72 عاما بعد إصابتها بفيروس كورونا.

عبلة الكحلاوي

ولدت في 15 ديسمبر عام 1948، وهى داعيةة إسلامية مصرية، وأستاذه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة الأزهر، وهى أبنة الفنان محمد الكحلاوي.

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوي في كلية الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر، وذلك تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت في الشريعة الإسلامية، وحصلت على الماجستير، عام 1974، في الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978، في التخصص ذاته مما أنتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، فمنها كلية التربية للبنات في مدينة الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهر عام 1979، تولت منصب رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية في مكة المكرمة.

أتخذت الدكتورة عبلة الكحلاوي الكعبة المشرفة وجهتها لتلقى الدروس اليومية بعد صلاة المغرب، للسيدات، وقد أستمرت هذه الدروس حتى عام 1987 إلى 1989، بعد أن كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد رجوعها إلى مصر بدأت في إلقاء الدروس اليومية للسيدات في مسد والدها محمد الكحلاوي، في منطقة البساتين، في محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام، بجانب شرح النصوص الدينية.

أسست الدكتورة عبلة الكحلاوي، جمعية خيرية في منطقة المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن بمرض الزهايمر تحت أسم جمعية الباقيات الصالحات.