فوائد ورق التوت للشعر

فوائد ورق التوت للشعر.. أوراق التوت غنية بالمعادن التي تدعم نمو الشعر، مثل الحديد والنحاس والفوسفور والكالسيوم والسيلينيوم والأحماض الأمينية والفيتامينات والزنك والبوتاسيوم لذلك فهي تلعب دورًا مهمًا في علاج معظم مشاكل الشعر تابع السطور التالية لتتعرف على فوائد وطرق استخدامه لجمال ولمعان شعرك.

ورق التوت للشعر الأبيض والرمادي

تستخدم أوراق التوت لإخفاء الشعر الأبيض والحصول على شعر داكن وقوي ولامع يتم ذلك عن طريق وضع القليل من أوراق التوت في وعاء وإضافة ثلاث حبات من التين الأسود إليها، ثم وضع لتر من الماء عليها وغليها لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويؤخذ القليل منه لدهن الشعر.
يمكن استخدام طريقة أخرى عن طريق تجفيف أوراق التوت ثم طحنها جيدًا وتحويلها إلى مسحوق ثم عجنها بقليل من الماء كالحناء، وتركها لمدة نصف ساعة ثم صبغ الشعر بنفس طريقة الحنة لأن أوراق التوت تحتوي على فيتامينات أساسية. والمعادن التي تساعد في تكوين الميلانين وأوراق التوت تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل الإجهاد التأكسدي في الشعر وتجعله أقل عرضة لتلف الحمض النووي في الشعر وبصيلات الشعر وتأخير ظهور الشيب مع تغذية الشعر بالزنك وفيتامينات أ والحفاظ على لون الشعر لفترة أطول.
تساهم أوراق التوت في نمو الشعر وتمنحه القوة واللمعان لاحتوائه على بروتينات تحتوي على معادن أساسية لنمو الشعر فإنه يرطب الشعر من الجذور إلى الأطراف بشكل دائم ويزيل بشكل دائم مشاكل الوبر وفروة الرأس ويكثف الشعر ويقوي بصيلاته ويساعد أيضًا في التخلص من مشاكل تساقط الشعر.
تنشط الأوراق الدورة الدموية في فروة الرأس مما يزيد من طول وكثافة الشعر وتحتوي أوراق التوت على مادة كاروتينويد تعطي الشعر توهجًا طبيعيًا.