Rescue dawn

فيلم rescue dawn حيث يُعدْ من فئة أفلام الحروب التي أطلقت عام 2006 ويقوم ببطولته كريستيان بيل وستيف زان ويحكي عن سقوط بعض الضباب في إحدى الغابات ويقع رئيسهم كأسير في أيدي بعض القوات التي تهاجم الدولة ويحاول إنقاذه والتخلص من هذه القاعدة وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وحصد ايرادات عالية جدًا وهذا الفيلم هو للمخرج فرنر هرتزوغ.

قصة الفيلم الأمريكي Rescue dawn

تدور قصة الفيلم حول ذهاب طائرة حربية أمريكية للقيام بإحدى المهام السرية التابعة للدولة ولأسباب غير معلومة تتعرض الطائرة إلى حادثة كبيرة حيثُ تختل جناحات الطائرة مما يتسبب في سقوطها داخل الغابات وذلك خلال فترة إحتلال لاوس سنة 1965، بعد سقوط الطائرة يقع القائد  ديتر دنجلر الخاص بها أسيرًا بين يدي قوات الفيت كونج وتقوم بإرساله داخل معسكرات الأسرى للتحفظ عليه.

يسعى ديتر أثناء تواجده مع الأسرى لعمل خطة كبيرة حتى يتمكنوا من الهروب والتخلص من هذه الكتيبة ويقوم بالخروج من الأسر ولكن يقابله كثير من المواجهات الصعبة التي عليه أن يتخطاها.

معلومات عن الفيلم الأمريكي Rescue dawn

أصدر الفيلم عام 2006 وتصل مدة عرضه 120 دقيقة وعرض لأول مرة داخل الولايات المتحدة، قام بإخراج الفيلم المخرج فرنر هرتزوغ وقد قام أيضًا بتأليف الفيلم وكتابة السيناريو والحوار.

تصوير الفيلم للمصور بيتر زولينجر والموسيقى كلوي بادلت.

الشركة المنتجة للفيلم شركة مترو غولدوين ماير والمنتجة إياي سماحة.

فريق التمثيل المشارك في الفيلم الأمريكي Rescue dawn

يضم الفيلم مجموعة من نجوم هوليوود وهم:

  • الممثل جيرمي ديفيز ويقوم بدور جيني.
  • الممثل زاك جرينيبه ويقوم بدور سكورد ليدر.
  • الممثل كريستيان بيل ويقوم بدور ديتر ديلينجر.
  • الممثل ستيف زان ويقوم بدور داون.

اقرأ المزيد: