حقيقة الأفراج عن المتهمين في قتل الشابة إسراء غريب .. القصة كاملة
اجتماعي - مطبات

نفى مدير المركز الاعلامى القضائى بالمجلس الاعلى للقضاء بالضفة الغربية المحتلة مساء ليلة الاحد، فارس سباعنة، أنباء عن اطلاق صراح المتهمين الثلاثة بقتل الفتاة الفلسطينية إسراء غريب، وفقا لقناة رؤيا.

وأشار سباعنة إلى أن المتهمين الثلاثة ما زالوا قيد الاعتقال وهم قيد التحقيق، مشيرا إلى أن القضية إسراء لا تزال قيد البحث أمام القضاء الفلسطيني.

ونشرت مواقع إخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي خبرا عن إصدار قرار من المحكمة المختصة بقضية «غريب» بالإفراج عن المتهمين في القضية.

ومن جهة أخرى عثر على الشابة الفلسطينية إسراء غريب البالغة من العمر 21 عاماً قد قُتلت في 22 أغسطس/آب 2019 بعد تعرضها للضرب والتعذيب والقتل على يد ثلاثة شبان فلسطينيين، وأفادت مصادر إعلامية بأنهما شقيقها وزوج أختها.

ومن جانبها، نفت عائلتها هذه التهمة التي تدعي أنها توفيت من نوبة قلبية، بينما أكدت التحقيقات أن سبب الوفاة هو ضرب بشكل مبرح أدى إلى قصور في الجهاز التنفسي.

بدوره قال النائب العام المستشار أكرم الخطيب إن الفتاة «غريب» تعرضت للضرب والتعذيب مما تسبب في وفاتها نتيجة الضرب بشدة، وأنها تعرضت للعنف النفسي والجسدي وأعمال السحر، مما أدى إلى تدهور صحتها، مؤكدا أنها توفيت بسبب إلى ضيق في التنفس نتيجة لإصابات متعددة.