مطبات

– قررت شركة “كريستيز” الأمريكية عرض أغلى ساعة لها على الإطلاق للبيع في مزاد علني في مدينة نيويورك. الساعة تُعتبر أغلى نسخة محدودة من علامة “ريتشارد ميل”. ومن المقرر أن يُعقد المزاد في مركز “كريستيز روكفلر” بتاريخ 10 يونيو/حزيران.

ما هي اغلى ماركة ساعات؟

كما أعلنت الشركة عن عرض مجموعة من الساعات النادرة الأخرى في المزاد ذاته، من أبرزها قطع امتلكها رئيس أمريكي سابق وأخرى كانت لرائد فضاء من مهمة “أبولو 7”.

ويتوقع مختصون في مجال الساعات أن تُباع ساعة اليد الشفافة ذات التصميم المعقد مقابل سعر يتجاوز 4 ملايين دولار. وستُعرَض الساعة كجزء من مبيعات “الساعات المهمة” (Important Watches) التي تُقدم ساعات يد عالية الجودة تُلخص التراث الغني لتاريخ صناعة الساعات، بحسب ما جاء في بيانٍ صحفي من دار “كريستيز”.

وأوضحت ريبيكا روس، رئيسة قسم المبيعات في “كريستيز” بنيويورك، في بيان: “نحن متحمسون بشكلٍ خاص لتقديم ساعة Richard Mille RM56-02 AO Tourbillon Sapphire ذات الإصدار المحدود، وهي تُعتَبَر إنجازًا رائعًا عندما يأتي الأمر للمواد الرائدة والهندسة الدقيقة”.

كما ستُطرح قطعة أخرى محدودة الإصدار من علامة “ريتشارد ميل” ذات جمجمة مرصعة بالألماس، وتُعد الساعة الأولى من نوعها التي تُطرح في المزاد، ومن المتوقع أن تحقق ما يصل إلى مليون دولار، وفقًا لدار المزادات.

وتشمل المعروضات أيضًا ساعة يد من طراز “رولكس دايتونا” النادر، المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع قرص وسوار “بول نيومان”. ارتداها رائد الفضاء الراحل من وكالة “ناسا”، والتر كننغهام، في الفضاء، ومن المتوقع أن تُباع بمبلغ يصل إلى 450 ألف دولار.

تم اختيار كننغهام، الذي تُوفي العام الماضي، لقيادة “أبولو 7″، وهي أول مهمة مأهولة لبرنامج “ناسا”، والتي انطلقت في عام 1968 وساهمت في هبوط البشر على سطح القمر لأول مرة.

ومن المتوقع أيضًا أن تُباع ساعة “باتيك فيليب” الأوتوماتيكية المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا، والتي خصصتها شركة “تيفاني آند كو” للرئيس الأمريكي الـ36، ليندون جونسون، بمبلغ يصل إلى 45 ألف دولار. وقد أهداها جونسون إلى السيناتور روبرت كير، الذي أعطاها بعد ذلك إلى جدّ مالكها الحالي، وهو طيار حلّق به بمهارة عبر عاصفة قوية، وفقًا لـ”كريستيز”.

أكدت ريبيكا روس أن “الساعات المعروضة في هذا المزاد تتجاوز حدود الجمال، إذ ترمز إلى لحظات مهمة في التاريخ، بدءًا من الاستكشافات الرائدة، إلى التقدم التقني الذي يُعيد تعريف الاحتمالات”. وأضافت: “ليس لدى هواة الجمع فرصة لاقتناء الساعات فحسب، بل لامتلاك قطع من ابتكارات صناعة الساعات التي تظل مصدرًا للإلهام اليوم”.

ستُعرض الساعات المختارة في هونغ كونغ خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو/أيار قبل عودتها إلى نيويورك، حيث ستُعرض جميع عناصر المزاد في الفترة من 6 إلى 10 يونيو/حزيران.

اغلى ساعة في العالم
اغلى ساعة في العالم
ساعة باتيك فيليب