مطبات

– أثار جمهور نادي الأهلي المصري جدلاً واسعاً عندما أحرجوا الفنان محمد رمضان خلال أدائه فقرة فنية قبل بداية مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

ماذا حدث في استاد القاهرة؟

قبل انطلاق المباراة، قام جمهور الأهلي بإدارة ظهورهم للملعب ورفعوا أيديهم على طريقة “حنظلة”، الشخصية الفلسطينية الشهيرة التي ابتكرها رسام الكاريكاتير ناجي العلي. وتزامناً مع تقديم محمد رمضان أغانيه، تعالت هتافات الجمهور بـ”بالروح بالدم نفديك يا فلسطين”.

غضب الجمهور ورفض الحضور:

تزامن هذا الاحتجاج مع حملة إلكترونية قام بها أنصار القضية الفلسطينية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث دعوا لحظر الفنانين والمشاهير الذين لم يعبروا عن موقفهم من جرائم الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب في قطاع غزة.

التفاعل الجماهيري وانتشار الفيديو:

انتشر مقطع فيديو يظهر غضب الجماهير من أداء رمضان بشكل واسع على المنصات الرياضية، وأصبح تريند على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي. حيث ظهر الجمهور في الفيديو وهم يتخذون وضعية “حنظلة”، بإدارة ظهورهم ومكبلين أيديهم خلفهم.

ردود الأفعال على مواقع التواصل:

صعد اسم محمد رمضان إلى قائمة الترند على موقع “إكس” وسط تعليقات وتفاعلات غاضبة. وانتقد الكثيرون حضور رمضان في هذا الحدث، مؤكدين على تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

أداء محمد رمضان:

دخل محمد رمضان أرض الملعب مع فرقته الاستعراضية مرتدياً تيشيرت عليه صورة الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا. وقدم في بداية الفقرة أغنيته الشهيرة “نمبر وان” بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأغاني مثل “إنساي”، “ثابت”، و”مافيا”.

فوز الأهلي:

في نهاية المباراة، تمكن النادي الأهلي من الفوز على الترجي التونسي بنتيجة 1-0 في لقاء الإياب، ليتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه. شهدت بداية المباراة ضغطاً كبيراً من جانب الأهلي، وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب الترجي روجي أهولو بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول.