ما الجديد في iso 14
ما الجديد في iso 14
مطبات | ما الجديد في iso 14

 أعلنت شركة أبل في مؤتمرها أمس تحديثاً لنظام تشغيلها الجديد ios 14  القادم بقوة بتحسينات جديدة ،

وأعلنت في مؤتمرها أن التحديث الجديد سيجعل الإستخدام أكثر سلاسة وسهولة والمميزات الجديدة ستجعل وصولك لكل ما تحتاج إليه أسهل والتطبيقات التي ستستخدمها طوال الوقت ستصبح أكثر ذكاءاً وشخصية وأكثر خصوصية .

ما الجديد في ios 14

ما الجديد في iso 14
تحديث أبل الجديد

https://www.youtube.com/watch?v=8mE-0TQHyC0

تجربة الإستخدام

التجربة الجديدة لنظام أبل الجديد ios 14  ستجعلك تقوم بمهام أكثر فائدة ممكنة حيث أنهم قامو بزيادة التجربة والوصول الى التطبيقات مع عدم اهمال الخصوصية .

عرض الأدوات المصغرة على الشاشة الرئيسية

Widgets on the Home Screen

تم اعادة تصميم الأدوات بالكامل على شاشتك الرئيسية لإعطائك المزيد من الإمتيازات والوصول الى المعلومات في لمحة وأصبح الأن بإمكانك تكبيرها وتصغيرها كيفما تشاء مما سيجعل الوصول الى التطبيقات اسلس وأسرع في الإستخدام وبإمكانك ترتيب ما تريد أن تظهره في الشاشة الرئيسية.

ما الجديد في iso 14
ما الجديد في iso 14
ما الجديد في iso 14
ما الجديد في iso 14
ما الجديد في iso 14
ما الجديد في iso 14

نافذة جديدة للمكالمات الواردة  Compact calls

عرض المكالمات الواردة بطريقة جديدة تماماً  بتصميم مضغوط ومصغر لا يؤثر على طريقة استخدامك للطبيقات فيتم عرضها بطريقة مصغرة على الشاشة واكمال مهامك بدون أي تأخير أو قطع .

ios التحديث الجديد ابل

مكتبة التطبيقات App Library

تقوم مكتبة التطبيقات الجديدة تلقائيًا بتنظيم جميع تطبيقاتك في طريقة عرض واحدة بسيطة وسهلة التنقل. يتم فرز التطبيقات حسب الفئة ، وتكون التطبيقات الأكثر استخدامًا دائمًا بنقرة واحدة فقط ، حيث أنهم جعلو التطبيقات من الفئة في قائمة عرض خاصة بها كتطبيقات السوشيال ميديا facebook و twitter في قائمة خاصة بها ، والألعاب مثلاً تكون في قائمة عرض تلقائياً

إقرا ايضاً: iOS14 القادم سيخسر فيسبوك 50% من أرباح الإعلانات

مكتبة التطبيقات الجديدة الذكية الأن بإمكانك الوصول الى التطبيقات بنقرة واحدة وبسهولة ، مكتبة التطبيقات الجديدة تقوم بتنظيم التطبيقات من نفس الفئة في قائمة موحدة بشكل ذكي وتلقائي ، مثل facebook و twitter وfacetime

والألعاب والتطبيقات المتشابهة في الإستخدام تكون في قائمة موحدة .

ميزة صورة داخل صورة picture in picture

تستطيع الأن مواصلة مشاهدة الأفلام أو المقاطع المصورة والرد على المكالمات واستخدام faceTime  أثناء استخدامك تطبيق أخر ، مما سيجعل تحكمك بتطبيقات أكثر حرية ومرونة في ذات الوقت وتنجز مهام أكثر بنفس التوقيت .

Messages سهولة التواصل

البقاء على اتصال لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى. يمنحك iOS 14 طرقًا جديدة للبقاء على اتصال بالمحادثات الأكثر أهمية ، وتتبع المحادثات الجماعية ، والتعبير عن نفسك كيفما تشاء.

سهولة التواصل الأن بامكانك التواصل بشل أسرع وأفضل واضافة طرق جديدة لتصبح أكثرا تواصلاً وسهولة المحادثات الجماعية والتعبير عن نفسك باكثر من طريقة .

المحادثات المثبتة pinned conversations

الأن بإمكانك تثبيت محادثات تصل ل 9 في الجزء الأعلى من قائمة المحادثات ، لتصل اليها بسهولة وأكثر سرعة .

المحادثات الجماعية

والأن أصبح بإمكانك تمييز محادثتك الجماعية المرئية من خلال صورة أو  Memoji  او اي رمز تعبيري .

سيري Siri

تم العمل على تحديث المساعد الصوتي سيري siri الخاص بأبل بعادة تصميمه ليصبح أجمل وأسرع ويظهر أسفل الشاشة

بدلاً من استخدام كامل الشاشة ، ومن المعروف أنه يمكن استخدام الأوامر الصوتية على تطبيق سيري لجلب التطبيقات والقيام بعمليات البحث والأن أصبح يعتمد على عدة موارد مختلفة على الإنترنت من أجل الإجابة على التساؤلات المختلفة عن طريق الأوامر الصوتيه ،.

تطبيق Translate

ومن الإضافات الجديدة في النظام الجديد ios 14  تشغيل الإملاء على الجهاز مباشرة دون الوصول الى السحابة المسجلة بطريقة مسبقة ، وتمت اضافة العديد من اللغات الجديدة ليصبح بإمكانك ترجمتها ،

وتنزيل تطبيق translate وهو تطبيق جديد يعمل بدون الحاجة للإتصال بلأنترنت ، والترجمة لأكثر من 11 لغة مختلفة .

ميزة App Clips التطبيقات المصغرة

اضافة جديدة على App Store تطبيقات مصغرة من التطبيقات الكاملة ،  App Clips مما يتيح للمستخدمين تجربة المحتوى للتطبيق الرئيسي بنسخة أقل حجماً وبما يتناسب مع استخدامك ، وقد تستغني عن التطبيقات الكاملة .

الأجهزة المتوافقة مع التحديث الجديد Ios14

  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone SE (1st generation)
  • iPhone SE (2nd generation)
  • iPod touch (7th generation)

موعد صدور التحديث الجديد ios 14

ومن المتوقع نزول التحديث  Ios الى أجهزة الأيفون في شهر سبتمبر القادم في نفس وقت الإعلان عن سلسلة هواتف ايفون 12القادمة .

وسيتم اصدار نسخة تجريبية beta للمطورين بلإضافة الى مشتركي برنامج أبل التجريبي للقيام بتجربة النظام ومعرفة اي اخطاء أو مشاكل في النظام الجديد ليتم تحديثها وحلها في التحديث الرئيسي .

الأن بإمكانك متابعة الحدث الرئيسي لمؤتمر ابل للمطورين

WWDC 2020.