مبادرة مستقبلنا رقمي
تكنولوجيا - مطبات 

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, تفاصيل مبادرة مستقبلنا رقمي المصرية  التي تخص الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والتقنية الرقمية.

ماهي مبادرة مستقبلنا رقمي؟

مبادرة مستقبلنا رقمي، المصرية هي منحة تدريبية مجانية تبلغ مدتها ١٨ شهراً، وتقدم رحلة تعلم متكاملة لتطوير المهارات.

تتكون الرحلة من موقع تعليمي عبر الإنترنت، تدريب عملي، مشاريع مراجعة من قبل خبراء، دعم ومساعدة من خلال منتديات عبر الإنترنت، موجهين محترفين في المجال، مجتمع تفاعلي للطلبة و توجيه مستمر.

اهداف المبادرة

في ظل التحول الرقمي الذي يغير مستقبل العمل في العالم، قامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) بإطلاق مبادرة تهدف لتنمية الموارد البشرية الشابة والمحترفة في مصر. وتقدم الهيئة مبادرة مستقبلنا رقمي، في مصر والتي توفر الفرصة للشباب لتطوير مهاراتهم التقنية من خلال التعليم المجاني عبر الإنترنت بالتعاون مع يوداسيتي وشركائها العالميين.

تتناسب المبادرة مع أطياف مختلفة من الشباب بهدف تمكينهم من المنافسة فى سوق العمل, حيث ساهمت مبادرة مستقبلنا رقمي  فى تخريج 5100 شاب فضلًا عن وجود 34 ألف متدرب, وتستهدف المبادرة فى العام المالى الحالي تدريب 115 ألف متدرب بتكلفة 400 مليون جنيه.

و تستهدف خلال العام ونصف القادمين تدريب 100 ألف شاب وفتاة من مختلف أنحاء الجمهورية بتكلفة 300 مليون جنيه للمنافسة بكفاءة في سوق العمل الحر.

أقرا المزيد : 

ما هي منصة مدرستي .. تفاصيل رفع وإعداد الواجبات وكيفية التقديم

شروط الالتحاق بالمبادرة وكيفية التقديم

التقدم لمبادرة مستقبلنا رقمي المصرية القبول في أحد التخصصات التقنية التالية : “الويب ،والبيانات ، والتسويق الرقمي”،وتتم عملية التقدم القبول للمبادرة عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالمبادرة عبر الرابط التالي : https://egfwd.com/ .

خطوات التقديم لمبادرة مستقبلنا رقمي:

يمكن التقديم والتسجيل في الفصل الدراسي والبدء فورًا من خلال التسجيل بـموقع مبادرة مستقبلنا رقمي

ثم اتبع الخطوات التالية :

  1. اختار المسار التدريبي الذي تريده “تطوير الويب -علوم تحليل البيانات – تسويق إلكتروني”.
  2.  اختر المستوى الذي يناسبك
    مسار التحدي “5 أسابيع”
    مسار التخصص “شهرين”
    مسار الاحتراف “3 أشهر”
  3. ابدأ رحلتك التعليمية بالتعاون مع مؤسسة “يوداسيتي UDACITY”
  4.  تخرج واحصل على شهادتك المعتمدة من “يوداسيتي UDACITY”.