بعد الفوز برئاسة المجلس الرئاسي .. تعرف على محمد المنفي .. فمن هو
اجتماعي - مطبات 

أعلنت البعثة الأممية عن فوز محمد المنفي برئاسة المجلس الرئاسي الجديد في ليبيا، والذى سيضم أيضا موسى الكونى وعبد الله اللافى كنائبين للمنفي، بعد جولتين من أنتهاء التصويت.

ووفقا لما صرحت به فضائية العربية فإن الأسم الكامل للرئيس الجديد هو محمد يونس بشير بوحويش المنفي، ولد عام 1976، حصل على درجة الدكتوراه من كلية الهندسة في جامعة طبرق، وينحدر من قبيلة المنفة العربية بشرق ليبيا.

عمل المنفى سفيرا في لحكومة الوفاق في اليونان، قبل أن تطلب منه الحكومة اليونانية نهاية 2019 مغادرة البلاد، بعد أتفاق مثير للجدل قد أبرمته حكومة الوفاق مع تركيا لترسيم الحدود.

كان عضوا في مجلس الدولة ورئيس لجنة الإسكان والمرافق بالمؤتمر الوطنى العام في السابق، وكان من القيادات النشطة في رابط الطلاب الليبيين الدارسين في فرنسا تحت لواء “أتحاد طلبة الجماهيرية”، وكان من أكثر المتحمسين للثورة التى قادها الرئيس الراحل معمر القذافى عام 1969.

ويعتبر من الراشحين لأنتخابات 2012 وفاز بعضوية المؤتمر الوطنى العام ورئيس الإسكان والمرافق بالمؤتمر الوطنى العام.
صوت المشاركين لمحمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي، وعبد الحميد الدبيبة رئيسا لحكومة الوحدة الجديدة، وفازت قائمتهما بـ39 صوتا مقابل 34 صوتا لمنافسيهما رئيس البرلمان عقيلة صالح وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحى باشاغا لمنصب رئيسي المجلس الرئاسي.