محمد حسين يعقوب
بعد قرار منعه من إلقاء الخطابة .. هاشتاج محمد حسين يعقوب يتصدر تريند تويتر .. التفاصيل
اجتماعي - مطبات 

تصدر أسم الشيخ محمد حسين يعقوب، الداعية السفلى، خلال الأسبوع الحالي، علي موقع التغريدات القصيرة “تويتر” بعد إلقاء شهادته أمام المحكمة بسبب ورود أسمه شاهداً بقضية “”.

ووجهت المحكمة في الأمس سؤالا إلى الداعية محمد حسين يعقوب في جلسة سماع أقواله بمحاكمة 12 متهماً من العناصر الإرهابية “داعش” في القضية المعروفة بـ”خلية داعش إمبابة” وعن حكم الانضمام لجماعات إرهابية ليجيب، قائلاً : ” يقول بن تيمية لا يجوب التعصب لشخص ولا يجوز اتباعه مطلقاً إلا سيد الخلق والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم ولا لأي جماعة إلا لجماعة الصحابة”، وعند سؤاله للمرة الثانية عن حكم الانضمام للجماعات الإرهابية؟ قال : “لا أستطيع أن احكم عليهم أن هذا صح أم خطأ”.

مما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع أقواله ما بين السخرية من أقواله و المدافعة عنه.

بلاغ ضد الداعية محمد حسين يعقوب

تقدم المحامي الدكتور هاني سامح ببلاغ للنائب العام ضده بعد إقراره بممارسة الخطابة والدعوة عبر شاشات التليفزيون وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، لافتاً أن عريضته، “محمد حسين يعقوب تربح من بيع الخطب وإعلانات الفضائيات وقبول الهدايا وتبرعات المريدين بالرغم من منعه من الخطابة”.

في 18 أبريل من عام 2014 تم تحرير محضر ضد الشيخ محمد حسين يعقوب بعد إعتلائه أحد المنابر في محافظة المنيا بعد بعد قرار منعه من إلقاء الخطابة منذ 7 سنوات.