مريم المنصوري
حقيقة مشاركة الطيارة الإماراتية مريم المنصوري في القصف علي غزة .. التفاصيل
سياسي - مطبات 

 

تداولت العديد من المواقع والصفحات الالكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية عن مشاركة الطيارة الإماراتية مريم المنصوري في القصف العدواني علي قطاع غزة.

وبناء عليه قامت مطبات بعمل تحقيق حول صحة الخبر و تبين أنه لا صحة لهذه الأخبار المتداولة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يرد أي معلومات مؤكدة من قبل الصحف الرسمية والعالمية بهذا الشأن.

مريم المنصوري

هي قائدة طائرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ من العمر 35 عاماً، تخرجت من مدرسة الطيران في عام 2007، وهي حالياً برتبة رائد وقائدة طائرة وصاحبة خبرة عالية.

حصلت مريم المنصوري علي مجموع 93% في القسم العلمي في الثانوية العامة، ألتحق باحدى جامعات الإمارات، ونجحت في الحصول علي شهادة البكالوريس في اللغة الإنجليزية وآدابها بمعدل امتياز.

وبقرار منها التحقت المنصوري بالقوات المسلحة بعد الثانوية العامة، بدعم من الأسرة ولرغبتها في أن تكون طياراً مقاتلاً، لذلك لم يكن المجال متاحاً للعنصر النسائي في ذلك الوقت، فالتحقت بالعمل في القيادة العامة للقوات المسلحة للعديد من الأعوام، وعندما أتيح المجال للعنصر النسائي، كانت مريم المنصوري أول المبادرين بالانضمام إلى هذا المجال، واستطاعت في النهاية أن تصل إلى رتبة “رائد مقاتل”.