تعرف على موعد إطلاق الموسم الخامس من مسلسل The Crown

يروي مسلسل The Crown حياة الملكة إليزابيث الثانية من زفافها إلى الأمير فيليب، دوق إنبرة، عام 1947 حتى القرن الحادي والعشرين.

يعرض من خلال المسلسل فترة حكم الملكة ومسار العائلة المالكة البريطانية على خلفية الأحداث السياسية والعائلية المهمة التي حدثت خلال فترة حكم الملكة إليزابيث الثانية، وذلك من خلال أربعة مواسم.

بالإضافة إلى ذلك عرض المسلسل أيضا تاريخ النظام السياسي البريطاني تقريبا من عصر تشرشل إلى فترة مارغريت تاتشر وذلك في إلقاء القبض على السرد.

انطلق مسلسل The Crown في موسمه الأول في 4 نوفمبر 2016، حيث انهالت عليه الانتقادات من الجمهور، ولكنه لقي استقبالا جيدا وأصبح أحد البرامج التلفزيونية شهرة في عصر البث.

فاز المسلسل ب 21 جائزة في Primetime Emmy، وذلك باعتباره إنجازا تلفزيونيا فريدا من نوعه.

وذلك بالرغم من أن الدقة التاريخية في السرد كانت محل خلاف في العديد من الأوقات، إلا أن المسلسل حصل على قاعدة جماهيرية لا تصدق على مر السنين.

موعد عرض الموسم الخامس من The Crown

أعلنت منصة Netflix في 31 يناير 2020، عن تجديد برنامج The Crown لموسم خامس، وذلك خلافا للخطة الأساسية لستة مواسم.

حيث تم تجديد الموسم الخامس ليكون خاتمة المسلسل، ومع ذلك أكدت Netflix والمبدع بيتر مورغان في يوليو 2020، أن المسلسل سينتهي بموسم سادس.

انتشرت أخبار تفيد بأن تصوير الموسم الخامس بدأ في يوليو 2021، حيث من المتوقع أن يكتمل في غضون سبعة إلى ثمانية أشهر، وفقا لما ورد.

بالإضافة إلى ذلك فإن الفجوة بين الموسم الرابع والخامس تبلغ عامين، حيث أعلنت إميلدا ستونتون، التي تصور الملكة إليزابيث الثانية، عبر القناة للبرنامج على Twitter، أن الموسم الخامس من برنامج The Crown سيتم عرضه لأول مرة في نوفمبر 2022  عبر منصة Netflix.

أبطال الموسم الخامس من مسلسل The Crown

سيشهد الموسم الخامس والجديد من المسلسل تجديدا بشكل كامل لفريق العمل، حيث سيتم تقديم طاقما جديدا لنفس الشخصيات لتمثيل مرور الوقت.

ومن أهم النجوم إيميلدا ستونتون التي اشتهرت بأدائها شخصية دولوريس أمبريدج في سلسلة أفلام “هاري بوتر”، حيث أنها ستحل محل أوليفيا كولمان بشخصية الملكة إليزابيث الثانية.

وتجسد ليزلي مانفيل شخصية “فانتوم ثريد” الأميرة مارجرين، وذلك بعد هيلينا بونهام كارتر التي ظهرت في الموسم الثالث والرابع، وفانيسا كيربي في الموسم الأول والثاني.

ويظهر جوناثان برايس “الباباوات” في دور الأمير فيليب، دوق إدنبرة، كما ينضم إلى فريق العمل بصفته رئيس وزراء المملكة المتحدة السابق جون ميجور، وستكون زوجة رئيس الوزراء جون ميجور هي الممثلة فلورا مونتغمري بصفتها نورما ميجور.

اقرأ  المزيد/