آلية التسجيل على منصة مدرستي قبل بدء الفصل الدراسي الثاني .. تعرف عليها
اجتماعي - مطبات

تحرص منصة مدرستي مع بداية الفصل الدراسي الثاني على أستمرار العملية التعليمية في ظل الظروف الصحية بجميع دول العالم فيرس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على أستئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني من خلال منصة مدرستي والتى تم العمل من خلالها في الفصل الدراسي الأول.

وأكدت الوزارة عن بدء الدراسة للفصل الدراسي الثانى بنفس آلية التى طبقت على الفصل الدراسي الاول من خلال منصة مدرستي، مما طالبت الوزارة قادة المدارس بتجهيز مدارسهم وكتبهم الدراسية للفصل الدارسي الجديد.

تحديث منصة مدرستي مع بداية الفصل الدراسي الجديد

ويذكر أن استمرار تطبيق إجراءت الفصل الدراسي الاول يأتي بنجاح العملية التعليمية التى حققتها وزارة التعليم للخروج من الفصل الدراسي الاول بنجاح رغم الظروف والتحديات المحيطة بالعملية التعليمية وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

تحديد عناصر جديدة للخدمات

وجهت وزارة التعليم بالتهنئة للمعلمين وجميع المشاركين، وحددت الوزارة مجموعة من المستجدات المتوفرة والتى تتمثل في :

  • الانتهاء من جدولة الحصص الافتراضية.
  • جدولة دروس للأسبوع الواحد فقط.
  • تحديد الإثراءات المتوفرة في الدرس.

بيان وزارة التعليم مع بدء الفصل الدراسي الثاني

أكدت وزارة التعليم من خلال البيان الصادر بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني مع تحديث منصة مدرستي بالحرص على سلامة أبنائها الطلاب من أي مخاطر قد يتعرضوا لها خصوصا وسط أنتشار فيروس كورونا المستجد، وشددت على ثلاثة محاور رئيسية للفصل الدراسي الجديد :

  1. يبدأ اليوم الدراسي بالتعليم عن بعد لكل من المرحلتين الثانوية والمتوسطة من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا.
  2. أستمرار الدراسة عن بعد لكافة مراحل التعليم العام حتى نهاية الاسبوع العاشر.
  3. تستمر الدراسة للتعليم الجامعى ومؤسسة التدريب المهنى والتقنى عن بعد للمقرارت النظرية فقط، وأما المقررات العملية والتدربية بعد تحديدها لكل جهة على حدى مع أتخاذ كافة الإجراءت الأحترازية.