من هو "Alexandre Dumas" ولماذا تحتفي به جوجل كل عام من هذا اليوم
اجتماعي - مطبات

بدأ تساؤل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بــ من هو “Alexandre Dumas” بعدما أنتشر أسمه علي محركات البحث “جوجل”, في الساعات الأخيرة, لأحياء ذكرى عيد ميلاده, والذي يصادف يوم 28 أغسطس, بتغيير محرك البحث جوجل إلى رسوم متحركة يظهر بها أعماله.

ويعتبر الكاتب الفرنسي, “الكسندر توماس”, من الأشخاص الذين أشتهرو بقصصهم فمنهم “رايات المغامرات الشهر” او “الرجل ذو القناع الحديدي” او “كونت مونت كريستو”.

من هو “Alexandre Dumas” ؟

ولد ألكسندر دوما “Alexandre Dumas” في 24 يوليو عام 1802, في فيلير-كوتيريتس, فرنسا, أمه ماري لويز, وأبوه توماس ألكسندر ديفي دي لا بابتيري.

أشتهر الكاتب الفرنسي ألكسندر دوماس برواياته الشهيرة, ويعد من واحد من أعلام شهرة وغزارة في الانتاج الفرنسي.

حيث جاءت فكرة تبني أسم عائلة دوماس من جدة الكسندر, “ماري سيزنت دوماس”, والتي أطلق عليها أسم دوما, وقد حصل علي لقب الشيطان الأسود بسبب بشرته الداكنه.

حصل والد ألكسندر دوما “Alexandre Dumas” علي رتبة جنرال عندما كان في سن 31 من عمره, وهي أعلى رتبه قد يحصل عليها رجل أسود في الجيش, وأما في عام 1797, قام بتميز نفسه في معركة أديجي بعدما تفأجا بهزيمة العديد من جنود النمسا.

وأما في عام 1822, أكتشف ألكسندر دوماس “Alexandre Dumas” نفسه عندما انتقل إلى باريس وبدأ اعجابه بالادب بشدة, وقد عمل كاتبا لد الملك لويس فيليب عام 1830 خلال الثورة, وبعد ذلك بدأ في كتابة المسرحيات الدرامية والكوميدية.