تنسيق المرحلة الثالثة
موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 لطلاب الثانوية العامة للفرعين الأدبي والعلمي
اجتماعي - مطبات 

تنسيق المرحلة الثالثة 2020, بعد أعلان نتيجة الثانوية العامة, ينتظر الطلبة والطالبات بدء مرحلة التنسيق التي تتناسب مع المجموع, فنحن على أستعداد بدء المرحله الثالثة.

صرح “خالد عبد الغفار”, وزير التعليم العالى والبحث العلمي, بأن المرحله الثالثه تتكون من 86 ألفا و165 طالبا وطالبا, من الناحجين تقديم امتحانات الدور الأول في الثانوية العامة 2020, وأمتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة 2020.

حيث سيتم الأعلان عن المرحلة الثالثة من طلبة الثانوية العامة عقب الأنتهاء من طلبات تقليل الاغتراب, والتي ستنتهي يوم الأربعاء القادم الموافق 16 سبتمبر, التي من المتوقع أن تبدء المرحلة الثالثة خلال 72 ساعة.

وأدت وزارة التربية والتعليم عن بعض الكليات التي مازالت بها وظائف شاغرة, لطلاب الثانوية العامة 2020, تنسيق المرحله الثالثة 2020, سواء كانوا من شعبة الادبي أو شعبة العلمي, ممن لم يتمكنوا من الالتحاق في الكليات المرحلة الأولة من التنسيق.

وأكدت الوزارة بأن هناك فرصة للالتحاق في بعض الكليات, مثل كلية السياحة وكلية الرياضية وكلية الحقوق وكلية التربية النوعية وملية الأداب.

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, رابط لمتابعة موعد التنسيق من خلاله, ويتم أيضا أعلان النتيجة من خلال الرابط التالي https://tansik.egypt.gov.eg/application/