فلسطين - مطبات

أعلن مدير عام الامتحانات والمقاييس في وزارة التربية والتعليم برام الله محمد عواد اليوم الأربعاء، عن موعد نتائج الثانوية العامة ” توجيهي 2020 “.

وقال عواد في تصريحاً له، أن نتائج توجيهي 2020 ، ستكون في موعده من كل عام ولن يتأثر بظروف إنتشار فيروس كورونا، مطمئناً الطلبة بأن تكون النتائج مرضية للجميع.

وتابع عواد أن طلبة الثانوية العامة وخاصة في بلدة عزون ممن لم يتقدموا للامتحانات بسبب الإجراءات الإحترازية لكورونا سيتم تقديم الإمتحانات الإسبوع القادم.

وأنهى طلبة الثانوية العامة يوم الأربعاء الماضي 17/6/2020، الإمتحانات بعد تقديم المبحث الأخير للثانوية العامة، لعام 2020_2021 ، إيذاناً بانتهاء اكثر الاعوام جدلاً وخصوصية وخاصة في ظل الإجراءات الوقائية بفيروس كورونا، وصعوبة معظم امتحانات الفرع العلمي “وخاصة الفيزياء والورقة الثانية الرياضيات”.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية ، أعلنفي وقت سابق، في مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك إن موعد نتائج الثانوية العامة سيكون في أوائل شهر يوليو/تموز المقبل .

وقال اشتية: “امتحانات الثانوية العامة توحد شعبنا في كل أماكن وجوده في الوطن والشتات”.

جاء ذلك، خلال تفقده قاعة الامتحان في مدرسة بنات المزرعة الغربية الثانوية شمال غرب مدينة رام الله، حيث افتتح امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي”، التي انطلقت الساعة التاسعة صباحاً، بمشاركة 78400 طالب وطالبة في المحافظات الشمالية والجنوبية، وفي القدس، والخارج، ضمن إجراءات احترازية ووقائية.

وأعرب اشتية عن ارتياحه من سير الامتحان وفق جميع الاعتبارات المتعلقة بالسلامة، والتي أخذت بعين الاعتبار.

وأشار الى أن مجلس الوزراء، شكل لجنة خاصة، تضم كافة الوزارات ذات العلاقة للاشراف على سير الامتحان، وضمان تنفيذ كافة إجراءات السلامة والحفاظ على مصداقية شهادة الثانوية، العامة.

التعليم توضح آلية تصحيح بعض امتحانات الثانوية توجيهي 2020 الصعبة

وقالت وزارة التربية و التعليم في رام الله، أنها قامت بتحليل عينة من دفاتر الامتحانات، وتم التوصل إلى صيغ معقولة تتعلق بإجراءات التصحيح والدرجات في امتحان الفيزياء والورقة الأولى من امتحان الرياضيات للفرع العلمي.

وأشار الدكتور محمد عواد مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم في وزارة التربية و التعليم، في حديث مع راديو حياة الى أنه لم تكن هناك أي مشاكل في الامتحانات باستثناء امتحان الفيزياء والورقة الأولى لامتحان الرياضيات ، حيث ان أي مشاكل يتم معالجتها في مراكز التصحيح وهذه الاجراءات تتخذ في كل الامتحانات وليس في الفيزياء أو الرياضيات.

ولفت عواد ان الامتحانات كانت جيدة ، فيما كان هناك تذمر في امتحان الفيزياء وامتحان الرياضيات الورقة الأولى للفرع العلمي.

Exit mobile version