بايدن يكشف موعد اعلان نتائج الانتخابات الامريكية
اخبار - مطبات

يترقب العالم، نتائج الانتخابات الامريكيةالرئاسية ، التي لم تتضح هوية الرئيس الأمريكي بشكل مبكر هذا العام، بسبب عقبات التصويت في ظل وباء كورونا.

وبحسب تقريرا نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن ولايتي كنتاكي و إنديانا، ستكونا أول ولايات ستغلق فيها صناديق الاقتراع أبوابها، وذلك يوم الثلاثاء، الساعة الحادية عشرة ليلاً بتوقيت جرينتش.

و سيتم الإعلان على إغلاق مراكز الاقتراع في عدد من الولايات الأخرى، مرة في الساعة أو مرة كل 30 دقيقة.

بسبب ازمة كورونا فقد صوت أمريكيين كثيرين عن طريق البريد، فإنه من الوارد ألا يحدد الفائز في الانتخابات في ليلة الانتخابات

وفي الثلاثاء (11 ليلاً بتوقيت جرينتش)، سيكون 19 ناخبًا (مندوبين) من ولايتي كنتاكي وإنديانا قد أدلوا بأصواتهم في المجمع الانتخابي.

وفي الساعة الأولى صباحًا من يوم الأربعاء، سيكون 93 من ناخبي المجمع الانتخابي قد أدلوا بأصواتهم في ثماني ولايات وهي كنتاكي وإنديانا وفلوريدا وكارولينا الجنوبية وفيرمونت ونيوهامشر وفرجينيا وجورجيا.

ويُتوقع أن يجري فرز الأصوات بشكل أسرع في ولايتي فلوريدا وجورجيا مقارنة بباقي الولايات التي وصفت بالمتأرجحة، وفي حال رجحتا كفة أحد المرشحين فإنه سيكون في وضع مريح إلى حد كبير.

وبعد نصف ساعة من بدء يوم الأربعاء، سيتم الإدلاء بـ71 صوتًا في المجمع الانتخابي من قِبل المندوبين، في خمس ولايات وهم :  فلوريدا وكارولينا الشمالية وأوهايو وويست فرجينيا ونيوهامشر.

وعلى الواحدة صباحًا من الأربعاء بتوقيت جرينتش، سيكون المجمع الانتخابي قد تلقى 238 صوتًا من 21 ولاية إلى جانب مقاطعة واشنطن العاصمة. وفي تمام الساعة الواحدة والنصف صباحًا من الأربعاء بالتوقيت العالمي، سيتم الحصول على 72 صوتًا من ست ولايات.

وعلى الثانية من صباح الأربعاء (بتوقيت جرينتش)، سيكون المجمع الانتخابي قد تلقى 156 صوتًا في 14 ولاية.

وعند الثالثة صباحًا من الأربعاء (بتوقيت جرينتش)، سيكون قد أُدلي بـ25 صوتًا في المجمع الانتخابي بخمس ولايات.

على الساعة الرابعة صباحًا، سيكون المجمع الانتخابي قد تلقى 78 صوتًا في أربع ولايات.

أما عند التاسعة الخامسة صباحًا بتوقيت جرينتش، فسيتلقى المجمع الانتخابي 7 أصوات في ولايتين هما ألاسكا وهاواي.

و قال المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة جو بايدن إن نتائج الانتخابات قد لا تكون معروفة حتى صباح الأربعاء أو في وقت لاحق، لكنه متفائل بالنتائج.