مطبات

– لم يحظَ فيلم “ع الماشي” للممثل المصري علي ربيع بتفاعل كبير بين المشاهدين، حيث احتل مرتبة متدنية من حيث الإيرادات، محققاً فقط 34 ألف جنيه مصري. ويتوقع مراقبون احتمالية رفع الفيلم من دور العرض خلال الأيام القليلة القادمة.

في المقابل، أظهرت تقارير إعلامية أن فيلم “السرب” بطولة أحمد السقا هيمن على شباك التذاكر، محققاً أعلى الإيرادات. يليه فيلم “شقو” بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأمينة خليل، وفي المركز الثالث جاء فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة” بطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، ومحمد ثروت.

أحداث فيلم “ع الماشي”

تدور أحداث فيلم “ع الماشي” حول شخصية هادي، الموظف الكسول الذي تنقلب حياته رأسًا على عقب ليعيش مغامرة من الكوميديا والتحدي، بعدما يصاب بمرض يتطلب منه السير دون توقف. الفيلم من بطولة علي ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، انتصار، عبدالله مشرف، وعدد من نجوم الكوميديا، ومن تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي كيمز وهدير الشريف، وإخراج محمد الخبيري، وإنتاج يوسف الطاهر.

التنافس في الموسم السينمائي الحالي

يتنافس في الموسم السينمائي الحالي أربعة أفلام رئيسية هي: “شقو” بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح، “ع الماشي” بطولة علي ربيع وكريم عفيفي، “فاصل من اللحظات اللذيذة” بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد، و”السرب” بطولة أحمد السقا وشريف منير.

بينما يعاني فيلم “ع الماشي” من ضعف الإيرادات وقلة التفاعل الجماهيري، يبدو أن الأفلام الأخرى تتفوق بشكل ملحوظ في شباك التذاكر. قد يكون السبب في ذلك هو المنافسة الشديدة والأسماء الكبيرة المشاركة في الأفلام الأخرى، أو ربما لم ينجح “ع الماشي” في جذب اهتمام الجمهور كما كان متوقعاً.