هل السفر يبطل السحر
مطبات

هل السفر يبطل السحر: يبحث الكثيرون عن طريقة قاطعة للتخلص من السحر، ولقد شاع في الفترة الأخيرة من خلال تجارب البعض وجود علاقة بين السفر وإبطال السحر، مما جعل المصابون بالسحر يبحثون عن إجابة سؤال هل السفر يبطل السحر.

ويعتقد البعض أن مغادرة البلد أو المكان الذي تعرضوا فيه للسحر، قد يساهم في حل المشكلة من جذورها، وقد اختلفت أراء المعالجين بالرقية الشرعية فيما يخص هذا الموضوع، فمنهم من يرى أن ترك المكان يجعل الشخص يتخلص من طاقة السحر المؤذية، ومنهم من يرى أن هذا الأمر لا يفيد ولا يؤثر على مفعول السحر.

هل السفر يبطل السحر.. إليك الإجابة

تتعدد فوائد السفر فهو يجدد الطاقة الذهنية ويدعم القدرات العقلية للشخص، ويخلصه من الضغوطات والتوتر، بالإضافة إلى التعرف على الثقافات المختلفة، كما أن السفر يعزز قدرة الشخص على اكتساب المهارات الجديدة.

أما عن فائدة السفر في إبطال السحر، فقد تباينت أراء المعالجين بالرقية الشرعية، فمنهم من يعطي أهمية كبيرة لطاقة المكان ويرجح تأثيرها الحتمي على طاقة الشخص وعلى ازدياد قوة تأثير خادم السحر بفعل تكيفه مع المكان، فينصح المصابون بالسحر بترك المكان الذين تعرضوا فيه للإصابة.

ومنهم من يرى أن مغادرة المكان أمر ضروري ضمن خطة العلاج من السحر، خاصة إذا كان الشخص سوف يذهب إلى الأماكن التي تحتوي على البحار.

هل السفر عبر البحر يبطل السحر

شاع في الموروث الشعبي استخدام ماء البحر في التداوي من السحر، وقد نجحت هذه الطريقة مع الكثير من الحالات مما دفع المعالجين بالرقية الشرعية إلى الاعتقاد بأن السفر خاصة إلى المناطق التي تحتوي على البحار له دور كبير في التخلص من السحر بشكل نهائي، ويرجع ذلك إلى احتواء ماء البحر على الملح الذي يستخدم في علاج السحر.

حيث يعتقد بعض المعالجين والرقاة أن الملح يحتوي على طاقة قوية لا يستطيع الجن أن يتحملها، لذلك لا يمكنه البقاء في الأماكن التي تنطوي على طاقة الملح، هذا إلى جانب الدور الفعال للملح في التخلص من الطاقات السلبية وتحسين الحالة النفسية للإنسان.

العثور على السحر والتخلص منه

يعتقد البعض أنه يلزم إيجاد السحر لكي يتم إبطاله، وهذه المعلومة غير صحيحة تمامًا، فالسحر يمكن إبطاله دون العثور عليه، وذلك من خلال الالتزام بما يلي:

  • قراءة سورة البقرة يوميًا أو تقسيمها لثلاث أجزاء على ثلاثة أيام متتالية والمداومة على ذلك لمدة شهر كامل.
  • أداء الصلاة في أوقاتها
  • قراءة اذكار الصباح والمساء
  • قراءة آية الكرسي عقب كل صلاة
  • النوم على وضوء وطهارة
  • التضرع إلى الله بالدعاء الخالص وقوة الاستعانة به واليقين التام بأنه وحده بيده مقاليد الأمور.
  • قراءة سورة الدخان يوميًا بعد صلاة العصر.
  • قراءة سورة الزلزلة سبع مرات يوميًا.
  • قراءة سورة الكافرون قبل النوم.

اقرأ المزيد: