هل العيد الجمعة ولا السبت
هل العيد الجمعة ولا السبت

هل العيد الجمعة ولا السبت.. يتجدد الجدل حول موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، فبعدما أشارت التوقعات الفلكية إلى أن يوم الجمعة هو المرشح ليكون العيد، تداولت بعض وسائل الإعلام الأنباء التي تفيد بأنّ العيد سيكون يوم السبت، حيث أكد مركز الفلك الدولي أنه مستحيل رؤية هلال شهر شوال يوم الخميس المقبل من أي مكان في العالم العربي والإسلامي. لكنّ مدير معهد البحوث الفلكية جاد القاضي نفى صحة هذه الشائعات وأكد أن المسألة لا تزال غير محسومة، وعليه لا يوجد بديل عن الانتظار حتى اليوم الحاسم الذي يتم فيه رؤية هلال شهر شوال. ومثلما هو معلوم، فإنّ صلاة العيد تجب على جميع المسلمين، ويحتفظون بها في أيام عيدي الفطر والأضحى.

عيد الفطر المبارك 2023:

عيد الفطر هو من أهم الأعياد في الديانة الإسلامية، حيث يحتفل المسلمون بإتمامهم صيام شهر رمضان المبارك. يحرص المسلمون في هذا اليوم على التقارب والتهاني وتبادل الهدايا والزيارات بين الأهل والأصدقاء والجيران. يتميز هذا العيد بالفرحة والبهجة والعمل الخيري، حيث يقوم المسلمون بإطعام الفقراء والمحتاجين وصدقات زكاة الفطر. ويعتبر عيد الفطر فرصة للتجديد والتوبة إلى الله، ومناسبة لتعزيز روح الأخوة والتآخي بين المسلمين. يأمل المسلمون أن يحل هذا العيد في أجواء من السلام والأمن والاستقرار في العالم كله.

هل العيد الجمعة ولا السبت:

أثار الجدل في الأيام الأخيرة حول موعد عيد الفطر المبارك للعام 2023، وهل سيكون يوم الجمعة أم السبت؟ ولحسن الحظ، أعلن المركز الدولي للفلك أن بداية شهر شوال لن تكون ممكنة يوم الخميس القادم من أي مكان في العالم الإسلامي، ولذلك يتوقع أن يكون العيد يوم السبت الموافق 22 أبريل. ويأمل الجميع في قضاء عطلة نهاية الأسبوع بشكل جميل واحتفال بيوم عيد الفطر المبارك مع عائلاتهم وأصدقائهم. ولأن الاجازات الرسمية للموظفين ستبدأ يوم الجمعة الموافق 21 إبريل، مما يتيح للجميع فرصة للاستعداد لاستقبال العيد والاستمتاع به بشكل أفضل. وبما أن العيد يحظى بأهمية كبيرة في الثقافة الإسلامية، فإن من الضروري الاستفادة منها والاستمتاع بها مع الأسرة والأصدقاء والجيران.